بيومي فؤاد: مش عاوز أكون نمبر وان

تلقى الفنان بيومى فؤاد، مكالمة هاتفية من الفنان أحمد أمين، أثناء تواجده في برنامج “حديث القاهرة”، مع خيرى رمضان.

روى “أمين” خلال المكالمة الهاتفية، أنه دخل عالم الفن والمسرح من خلال شقيقه، حيث قال إن شقيقه كان يعمل فى المسرح، وأراد أطفال ولذلك استعان به في أحد الأدوار، معلقًا: “ولما روحت لقيت واحد الناس بتحترمه ومش فاهم ليه بيحترموه.. فسألت عنه فقالوا لى ده يوكا” مضيفًا: “ثم اكتشفت أن بيومي فؤاد هو رئيس الفرقة”.

نرشح لك: بيومي فؤاد يرد على انتقادات تكرار أدواره


من جانبه، قال بيومي فؤاد لأحمد أمين: “تعمل ما وراء الطبيعة.. تعمل حاجة تاني، هيفضل القبول ده بتاع ربنا يا بابا”.

على صعيد آخر، تحدث “فؤاد” قائلا إنه شعر بمعنى “القبول”، حينما كان طالبًا في أولى سنوات دراسته في فنون جميلة، ولذلك انضم للمسرح، معلقًا: “كان هناك الكثير من الممثلين المميزين، وحينما يقفوا على المسرح، لا نشعر بهم، فيقال على الفنان عبد السلام النابلسي أنه لم يكن خفيف الظل في الحقيقة، كما كان في الأفلام”.

أضاف: “القبول بتاع ربنا ويغطى على كثير من العيوب، فأنا لم أكن أشطر شخص فى المسرح، فأنا دفعة ماجد الكدواني، وكان نجم الكلية، فالمسرحيات في الكليات كانت باللغة العربية، ولذلك نسبة الكوميديا فيها قليلة للغاية، فكنت أقوم به، ولذلك لم أحصل على أي جائزة فى الجامعة، وكان هذا سبب التندر علي وعلى شخصيتي”.

تابع: “من الممكن أن يحصل شخص غير موهوب على فرصة كبيرة.. أو لديه إمكانيات غير كبيرة، ولكن أحمد أمين موهوب، فهو ابني، لأنه عمل معي فى المسرح وهو طفل، ولكن حينما دخل الكلية، استعان بي لأنه كان مخرج مسرحي، فاكتشفت أنه موهوب للغاية، فهو مزيكاتي، يعزف ويغنى ويلحن ويكتب، وشارك في بسنت ودياسطي، لديه حسابات دقيقة، وعقله رزين.

أردف، “مدير أعمالي ربي.. فأيا كانت الشغلانة اللي بعملها لازم تصفى النوايا، وربنا وقعني مع ناس عشوائيين زي فأنا لا أندم، ولكني أعترف أني قدمت أدوار أنا غير راضي عنها ولن أذكرها.. ولكن مؤخرا أصبحت أهتم، ومع ذلك أثق في الأسماء الكبيرة.. ففي مسلسل موجة حارة عملت مع مخرج كبير وهو محمد ياسين.

وأكد على أن هناك 4 أعمال شارك بها هذا العام، معلقًا: “لم أوقع عقد، وحتى الآن لا أعرف قيمة التعاقد، من كتر ما احنا حبايب، والبعض نصحني أن أقدم عملا واحد وأن أرفع أجري، مش عاوز أكون نمبر 1، لأن مفيش حاجة اسمها نمر 1، لأنه لن يأتى مثل عادل إمام.. وحلمي أن أولادي يفتخروا بيا، وعاوز أقدم شخصية شبه شيخ العرب همام”.

وعن مباراة الأهلي والزمالك في نهائي أفريقيا ، قال بيومي: “كنت في الاستوديو بصور فيلم وكان في ايدي كوباية شاي ووقت جول قفشة وقعت مني من الفرحة وسيد رجب كان قاعد جنبي، ولما جيه جول شيكابالا قام من مكانه بس قولتله اقعد يا سيد”.

نرشح لك: أحمد مالك يكشف سبب اختياره في الفيلم الأسترالي “حارس الذهب”