نيفين جامع: تقسيط مبادرة إحلال السيارات سيكون على 10 سنوات

قالت الدكتورة نيفين جامع وزير التجارة والصناعة، إن مبادرة إحلال السيارات القديمة التي أطلقت يوليو الماضي استغرقت بعض الوقت لضمان جاهزية البنية التحتية، والمقصود بها محطات الغاز ومدى انتشارها في المحافظات، حيث إن الوزارة تعمل على تطوير البنية التحتية وهذا يرتبط بالمبادرة للعمل بالوقود المزدوج.

أضافت “جامع” في مداخلة هاتفية إلى برنامج “كلمة أخيرة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة “ON”، مساء الأحد، أن المنظومة تعمل على محورين الأول السيارات صاحبة العمر الأقل من عشرين عامًا سواء الميكروباص أو الأجرة أو الملاكي، و”من يرغب في هذه الشريحة استبدال عربته لتعمل بالغاز”.

نرشح لك: لميس الحديدي: “الموضوع خطر التزموا بالإجراءات الاحترازية”

تابعت: “الشريحة الثانية من السيارات تلك التي تخطت العشرين عامًا سواء تعمل بالنزين أو السولار، خاصة الأخيرة التي تعمل كونها لا تملك الجاهزية للتحول لعمل للغاز وبالتالي هنا لا بد من الإحلال”.

كشفت أنه في بداية المبادرة كانت المستهدف من عملية الإحلال الميكروباص والأجرة لكن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه أن تشمل الملاكي أيضًا حيث يرى أنه من حق المواطن أن يرتقي بمستوى معيشته، وأن يكون بوسعه أن يكون لديه سيارة حديثة.

حول تفاصيل المبادرة، قالت: “مدة التقسيط بمبادرة إحلال السيارات ستصل إلى عشر سنوات مقارنة بالسابق، والتي لم تكن تتعدى السبع أو الثماني سنوات على الأكثر بالإضافة إلى تقديم حافز مقابل تخريد السيارة”.

يذكر أن برنامج “كلمة أخيرة” تقديم الإعلامية لميس الحديدي ويذاع من السبت إلى الثلاثاء في تمام التاسعة على شاشة “ON”.