تركيا تحجب 6 مواقع إخبارية موالية لـ"داعش" - E3lam.Com

حجبت تركيا أكثر من ستة مواقع إخبارية اسلامية، هذا الأسبوع، ما دعا جماعة تزعم الولاء لتنظيم “داعش” إلى اتهام تركيا باضطهاد المسلمين وتحذيرها من انتقام لم تحدده.

وقال مسؤول حكومي كبير ان القيود على مواقع الانترنت وسلسلة من الاعتقالات التي جرت أخيراً “جزء مهم” من جهود القضاء على شبكات الاستقطاب لصالح تنظيم الدولة الاسلامية.

وردت عدة مواقع -تم حجبها داخل تركيا منذ مساء الاحد- باتهام تركيا باضطهاد المسلمين وقالت ان سلطة الاتصالات فرضت الحظر من دون توضيح السبب. وقال موقع “دار الخلافة دوت كوم” -الناطق بالتركية والذي يصف نفسه بأنه مكتب محلي لمؤسسة الحياة الجناح الاعلامي لتنظيم الدولة الاسلامية- إن القرار أظهر “الضغوط المتزايدة على المسلمين في تركيا ودعا السلطات الى رفع الحظر”.

وقال الموقع في بيان أرسل الى “رويترز” عبر البريد الالكتروني: “عليهم ألا ينسوا انهم اذا استمروا في قمع حريات المسلمين الذين لم يأذوا أو يهاجموا تركيا بأي شكل وزادوا من ضغوطهم فإن المسلمين قد يثأرون”.

وكانت امرأة انتحارية فجرت نفسها في مركز للشرطة بمنطقة السلطان أحمد التاريخية في اسطنبول في يناير، وقتلت ضابط شرطة، زارت سوريا قبلاً، وكانت على صلات بتنظيم الدولية الاسلامية بحسب ما ذكرت تقارير اعلامية تركية ودبلوماسيون انذاك.

كما حُجب الدخول لموقع اسلامية أخرى على الانترنت في تركيا من بينها “تقوى هابر” و”توحيدي جنديم” و”مستقيم هابر” و”انفال ميديا”، ولم يتسن الوصول الى منظم الخدمة للتعليق على الأمر لكن المسؤول الحكومي قال ان التحرك كان جزءا من “التزام تركيا بمكافحة الارهاب”. وقال المسؤول ان “مصطلح الارهاب يشمل كل المنظمات على الارض التي تهدد أمن تركيا الداخلي والاستقرار بالمنطقة”.

اقـرأ أيضـاً:

شاركنا الرأي واختار المسلسل الذي خيب توقعاتك في رمضان للمشاركة أضغط هنـا

الجائزة الأخيرة لمهرجان إعلام.أورج : أفضل 3 مسلسلات في رمضان

مهرجان إعلام.أورج : هؤلاء أفضل مخرجي ومؤلفي رمضان 2015

مهرجان إعلام.أورج : سوكا تنافس الشربيني وولده على جائزة برامج الطبخ

مهرجان إعلام.أورج : رامز والتجربة و100 فاصلة ريختر الأفضل

حارة اليهود أفضل موسيقي وديكور في مهرجان إعلام.أورج   

مهرجان إعلام.أورج : أفضل أغنية وتصميم تتر في رمضان 2015

مهرجان إعلام.أورج : أفضل 9 ممثلات في رمضان 2015 ..ونيللي كريم تكتسح

مهرجان إعلام.أورج : أفضل 9 ممثلين في رمضان 2015  

.