أوراق لـ متوفين في منحة العمالة غير المنتظمة

هدير عبد المنعم

قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن المرحلة الأولى من منحة العمالة غير المنتظمة انتهت، وهناك أكثر من مليون و600 ألف عامل صرفوا 500 جنيه لمدة 3 أشهر.

أوضح “سعفان” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “الجمعة في مصر” المذاع على شاشة “MBC مصر” وتقدمه الإعلامية ياسمين سعيد، أن تكلفة المرحلة الأولى المالية بلغت 2 مليار و400 مليون.

نرشح لك: موعد انتهاء موجة الطقس السيء

 

أضاف أن حسابات العمالة غير المنتظمة بوزارة القوى العاملة تحملت منه 800 مليون، والباقي تحملته وزارة المالية بالإضافة إلى جزء بسيط تحمله حساب التبرعات 2030.

تابع أن من سجلوا بالفعل 6 مليون عامل، ولهذا تأخروا هذه المرة لأن التدقيق يستغرق وقت طويل، ولفت إلى أن رئيس الوزراء وجه بسرعة الانتهاء من التدقيق، متابعا أنه بعد انتهاء التدقيق ستعرض الأعداد على رئيس مجلس الوزراء لتوفير المبالغ المالية لصرف المنحة، ثم يتم إعلان مواعيد الصرف الأسبوع المقبل.

ذكر أنه تم اكتشاف حالات لمتوفين، وحالات لأشخاص لديهم ممتلكات وحسابات، في المرحلة الأولى من المنحة.

لفت إلى أن الدولة المصرية والقيادة السياسية خلال الشهور الماضية لم تترك أي قصور في أي ناحية من النواحي إلا وقامت بتغطيها، مضيفا أن رئيس الجمهورية أعطى اهتمام بالغ أن تتحمل الدولة دائما رعاية هذه الفئات وتقف جوارها خلال هذه الجائحة، وبالفعل ما حدث مقارنة بالدول الأخرى يعد نجاحا كبيرا.

أردف أن البعض يتصل بأرقام التليفونات المقدمين على منحة العمالة غير المنتظمة ويستغلون عدم صرف المرحلة الثانية من المنحة، مضيفا أنهم يطلبون تحويل مبلغ معين مقابل إعطاء المتقدم المنحة كاملة.

أكد أن الوزارة كذبت ذلك فورا وطلبت من العمالة عدم دفع أي مبالغ لأشخاص يتواصلون معهم عن طريق التليفون، مضيفا أن الوزارة تتواصل من خلال الموقع الرسمي وتعلن عن الأشياء الهامة من خلال القنوات الفضائية، وطالب المواطنين بعدم الانصياع للحالات التي تعمل على احتياج العمالة وتعمل على ابتزازهم هذه الفترة.