"تجديد ذكرى طه حسين".. جديد إيهاب الملاح

إسلام وهبان

يصدر قريبا عن دار الرواق للنشر والتوزيع، كتاب “تجديد ذكرى طه حسين”، للكاتب والناقد الأدبي إيهاب الملاح، والذي من المقرر طرحه خلال الأسابيع المقبلة.

من جانبه قال “الملاح” في تصريح خاص لـإعلام دوت كوم، إن الكتاب يأتي استجابة لدعوة عدد كبير من القراء للتعريف بمسيرة وقيمة الدكتور طه حسين، وذلك من خلال ما كتبه من دراسات نقدية وقراءات ومقالات عن عميد الأدب العربي، مؤكدا أن كتاباته تستهدف في المقام الأول القارئ العادي وليس الأكاديمي، وأنها تأتي تلبية لاحتياجاتهم في التعريف بشخصية ثقافية وأدبية غاية في الأهمية مثل طه حسين.

نرشح لك: إيهاب الملاح يكتب: ماذا فعل “المنسي” بالأغاني وبنا؟

أضاف أن الكتاب يتناول في مقدمته علاقته بأعمال طه حسين، وكيف تعرف عليها، فيما تتناول فصول الكتاب عدد من القضايا حول مشروع طه حسين، وسبب أهمية استعادة ذكراه والحديث عنه، فضلا عن جوانب من مسيرته الأدبية والأكاديمية وأبرز أفكاره ومعاركه، وكيف أصبح صاحب بصمة معرفية هائلة ليس في مصر فقط بل في الوطن العربي كله.

الجدير بالذكر أن إيهاب الملاح، هو كاتب وصحفي مصري، صدر له من قبل مشاغبات مع الكتب”، و”دار المعارف.. 125 عامًا من الثقافة”، و”شغف القراءة”، و”سيرة الضمير المصري”، كما أشرف على كثير من المبادرات الثقافية والأصدارات المعرفية.