بتقنية الهولوجرام.. مواعيد حفل أم كلثوم

في حفلات فنية تحمل عبق الماضي وسحر التاريخ تستحضر “مجموعة MBC” أجواء الزمن الجميل، حيث تطلّ كوكب الشرق أم كلثوم في سهرتين مُتتاليتين على المسرح بتقنية الهولوجرام، من داخل قصر عابدين.

وسيتمكن المشاهدون خلال الحفل من محاكاة أجواء حفلات أم كلثوم الحية في القرن الماضي.

نرشح لك: محامي صوت القاهرة عن حكم ملكية أغاني أم كلثوم: واجب النفاذ


تقام الحفلات الي تنظمها شركة RMC داخل قصر عابدين التاريخي والأثري، برفقة التخت الشرقي مع فرقة موسيقية كاملة، ومع أحدث التجهيزات السمعية والبصرية، ويعرض من إنتاج NDP بالتعاون مع صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات، إذ سيتمكن المشاهدين من مُحاكاة أجواء حفلات أم كلثوم الحية في القرن الماضي.

ويسمح باستقبال الجمهور، مع اتباع كافة إجراءات الأمن والسلامة الاحترازية والتعقيم للحماية من فيروس كورونا.

وتتضمن الحفلات التي تقام في تمام الثامنة من مساء “الجمعة والسبت 20، 21 نوفمبر” فقرة أولى تحييها الفنانة الشابة سناء نبيل، التي ترتبط بصلة قرابة مع كوكب الشرق أم كلثوم، والتي سبق ولفتت الأنظار أثناء مُشاركتها في حلقات برنامج “أراب جوت تالنت”، وستقدم خلال الحفل أغنيات “أمل حياتي”، و”أنساك”.

بينما تقدم صوت مصر الخالد أم كلثوم على المسرح بتقنية الهولوجرام، عددا من أغنياتها الشهيرة منها “إنت عمري”، و”ألف ليلة وليلة”، و”سيرة الحب”، و”لسه فاكر”، و”الأطلال”.

وقد كان مقرر إقامة حفل واحد فقط مساء الجمعة 20 نوفمبر، ومع تزايد الإقبال الجماهيري ونفاذ أغلب بطاقات الحضور تقرر إقامة حفل إضافي آخر يوم السبت 21 نوفمبر لتلبية رغبات الحضور.

يذكر أن حفل كوكب الشرق أم كلثوم على المسرح بتقنية الهولوجرام، قد أقيم من قبل في مدينة العلا في المملكة العربية السعودية، وأقيم أيضا في دار أوبرا دبي، وحقق الحفلان نجاحاً كبيراً وحضوراً جماهيرياً لافتاً، ومن المتوقع أن تقام حفلات مماثلة في مدن ومناطق أخرى حول العالم.

نرشح لك: أم كلثوم سبب تسمية نادي “الوداد” المغربي بهذا الاسم