ستار أونلاين: مستخدمي الشبكات الاجتماعية تجاوزوا 4.14 مليار شخص

محمد إسماعيل الحلواني

لأول مرة، تجاوز عدد مستخدمي الوسائط الاجتماعية النشطين في العالم سقف الـ 4 مليارات ليصبح 4.14 مليار مستخدم يتصلون بشبكة اجتماعية واحدة على الأقل بشكل منتظم أو أكثر كل شهر، وفقًا لآخر تقرير رقمي 2020 صادر عن We Are Social وتم إجراؤه مع منصة إدارة وسائل التواصل الاجتماعي Hootsuite، وفقًا لصحيفة ستار أونلاين الماليزية.

يوضح هذا الرقم أن الإجمالي حقق ارتفاعًا بنسبة 12.3٪ في عام واحد، وهو ما يمثل أكثر من 450 مليون مستخدم جديد. والأهم من ذلك أنها تمثل 53٪ من سكان العالم وما يقرب من 89٪ من مستخدمي الإنترنت حول العالم! لاحظ أن 99٪ من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي يتصلون بالإنترنت على هواتفهم المحمولة مرة واحدة على الأقل شهريًا.

نرشح لك: تايمز: فوز ترامب أو بايدن نهاية عصر من تاريخ الإعلام

يظل فيسبوك، إلى حد بعيد، الشبكة الأكثر شعبية بأكثر من 2.7 مليار مستخدم نشط كل شهر، متقدمًا على يوتيوب وواتساب بنحو 2 مليار مستخدم لكل منهما. يبلغ عدد مستخدمي إنستجرام 1.158 مليار مستخدم، مما يجعله سادس منصة اجتماعية على مستوى العالم. في أسفل الترتيب، يضم تويتر 535 مليون مستخدم نشط فقط، أي أقل من تيك توك الذي سجل 689 مليون، و433 مليون على سنابشات و 416 مليون على موقع بنترست.