3 أفلام نالت إعجاب جمال سليمان في مهرجان الجونة

كشف الفنان جمال سليمان، عن أسماء الأفلام التي نالت إعجابه في مهرجان الجونة السينمائي، الذي انطلقت فعالياته الجمعة الماضية.

نشر “سليمان” عبر حسابه الشخصي على موقع “فيس بوك” صورته من الجونة، وعلق عليها كاتبًا: “كانت أربعة أيام ممتعة في مهرجان الجونة السينمائي، جميل أن تأخذ إجازة من هذا العالم المضطرب وتعيش مع خيال السينما، مما شاهدت أحببت ثلاث أفلام: الرجل الذي باع ظهره، وهو يحكي عن سوري مهاجر باع ظهره لفنان أوروبي رسم عليه فيزا الشينغن وجال به في المعارض (القوة الرمزية للفيلم جريئة جدا) بطل الفيلم يحيي مهايني كان رائعا واستحق جائزة مهرجان فينيسيا كأفضل ممثل”.

نرشح لك:حسن يوسف عن مهرجان الجونة: مشرف لـ مصر

تابع: ” الفيلم الثاني الذي أعجبني 200 متر ويحكي عن زوج فلسطيني يعيش على بعد 200 متر عن عائلته ويفصل بينهما جدار العزل، والفيلم الثالث من المغرب ويحكي عن الطفل ميكا الذي ذهب ليعمل خادم تنظيف في أحد نوادي التنس الراقية حيث يتدرب أبناء الأثرياء فأحب اللعبة وتفوق بها على أقرانه من الأطفال الأغنياء، الفيلم مؤثر وإنساني جدا”.

اختتم: “إنه تحد كبير أن تقيم مهرجانا للسينما في ظل كورونا وما فرضه من ظروف صعبة جدا، تحية للقائمين على المهرجان ولمنظميه الذين عملوا بإخلاص على إنجاحه.. الصورة بعدسة الرائع دائما عمار عبد ربه”.

كانت اربع ايام ممتعه في مهرجان الجونه السينمائي. جميل ان تأخذ اجازة من هذا العالم المضطرب و تعيش مع خيال السينما. مما…

Posted by Jamal Soliman on Tuesday, October 27, 2020

يشار إلى أن فعاليات مهرجان الجونة السينمائي، انطلقت مساء الجمعة الماضية بحضور عدد كبير من الفنانين، ومن المقرر أن تستمر حتى يوم 31 من الشهر الجاري.