بسمة وهبة تنفي إصابتها بالسرطان

عمر دياب

ذكرت الإعلامية بسمة وهبة تفاصيل حالتها الصحية، بعد وعكتها الصحية الأخيرة وخضوعها لعملية جراحية خلال الأيام الماضية في لندن.

قالت “وهبة” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج”الحكاية” مساء الأحد عبر شاشة “MBC مصر”، إن حالتها الصحية غير مستقرة خلال الفترة الماضية مردفة: “أنا كويسة الحمد لله يعني شوية كده وشوية كده”.

نرشح لك: بسبب أزمة مرضها.. رسالة نادية الجندي لـ بسمة وهبة

أوضحت أنها كانت تعاني من مشكلة صحية بالمعدة منذ عام، وسافرت بشأنها إلى أمريكا عندما أصيبت بغيبوبة ونزيف داخلي، وانتهى الأمر وأصبحت بخير، لكن منذ 6 أشهر بدأت تعاني من نفس الأعراض مرة أخرى، وخلال إحدى الإجازات الأسبوعية التي يتوقف فيها برنامج “كل يوم” الذي كان يذاع على شاشة ON تعرضت لنزيف.

تابعت: “جريت على طول على لندن لأن مش عارفة النزيف ده ليه علاقة بالمعدة ولا ليه علاقة بإيه، وأنا مينفعش حد يكشف على معدتي خالص غير البرفيسور بتاعي، اللي قالي إحنا ولا بنخرج من أمريكا ولا حد بيدخلنا أمريكا، أنا هبعتك لحد في لندن كويس إذا تقدري تدخلي لندن”.

أضافت: “دخلت لندن ساعتها الحمد لله برغم كان صعب ساعتها، وروحت لدكتور كويس اللي قالي عليه، وكتب لي على علاج وقالي أنا حتى مش عايز أدخل وأعمل منظار وكتبلي علاج”.

أكدت أن مع استمرارها على العلاج بدأت تشعر بتحسن واختفت الأعراض تدريجيا، لكن ظلت معانتها مع النزيف، مما دفعها للذهاب لدكتور الأورام الخاص بها في لندن لإجراء بعض الفحوصات الطبية، الذي بدوره قام بتحويلها على دكتور آخر متخصص، نافية إصابتها بأورام سرطانية بل كانت هرمونات نشطة وهو أمر خطير على صحتها لأنها المسئولة عن نشاط الخلايا السرطانية.
استكملت: “المفروض أنا كنت هطلع يا مفيش حاجة يا سرطان يا ما قبل السرطان وكانت حالتي هي اللي كان ما قبل السرطان وهيبدأ يتحول لسرطان”، موضحة أن الحل وقتها كات استئصال الأجزاء المعنية من جسدها، لكن رفض الدكتور هذا الحل رغم إصرارها على استئصالها”، قائلة: “قولتله شيلهم يا أخي علشان مفضلش قلقانة كده زي اللي مستني عفريت يطلعله”.

أشارت إلى أن الدكتور لجأ إلى علاج باستخدام المنظار وعملية حقن ستساعد على إفراز هرمون يمنع نشاط الخلايا وتحويلها إلى سرطانية، مشيرة إلى تلقيها اتصال هاتفي من سيدة أعمال خيرية، تدعى وفاء بن خليفة، للمشاركة في مؤتمر لسرطان الثدي في الإمارات، لدعم المصابات بالسرطان والكشف المبكر على أن تكون هي المتحدثة للمؤتمر، مؤكدة أنها ستعود إلى مصر يوم الخميس أو الجمعة المقبلين، بعد انتهاء المؤتمر بالإمارات العربية المتحدة.