طارق شوقي عن زيادة رواتب المعلمين: تشمل كل الدرجات الوظيفية

عمر دياب

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي طالب في 16 سبتمبر الماضي بعمل تصور لتحسين الأحوال المادية للمعلمين، موضحا أن هذا كان بناء على طلبات قدمتها الوزارة منذ عامين.

أضاف “شوقي” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى شردي، في برنامج “الحياة اليوم” المذاع على شاشة الحياة، أن مشروع قانون تحسين أوضاع المعلمين تم الموافقة عليه اليوم من مجلس الوزراء، مشيرا إلى أنه أمر في غاية الأهمية، إذ سيتم إتاحة أكثر من 6 ونصف مليار جنيه لصالح زيادة دخل المعلمين ومعاونيهم الذي بلغ عددهم 2.1 مليون.

نرشح لك: طارق شوقي: التعليم عن بعد لا علاقة له بخطة التطوير

أكد أن الزيادات في البدل والحوافز تشمل كافة المعلمين بمختلف درجاتهم الوظيفية، وتبدأ من 320 جنيه لأصغر معلم إلى ما يقرب من 475 جنيه للمعلم الخبير، بالإضافة إلى الحافز للإدارة المدرسية للسادة مديرين ووكلاء المدارس ستكون له زيادة عن ما سبق بمبلغ يقدر من 150 جنيه إلى 250 جنيه.

أشار إلى أن القانون يسمح بأنه كلما توافرت الموارد سيكون هناك زيادة لهذه الأرقام، مضيفا أن القانون أتاح إمكانية إنشاء صندوق للسادة المُعلمين تحت اسم “صندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين”، مشيرا إلى أن الدولة وضعت له ميزانية مبدئية نصف مليار جنيه وسيتم زيادته من مصادر مختلفة.