بسبب الجن.. متصلة لدعاء فاروق: كنت بجري ورا ولادي بالسكينة

هدير عبد المنعم

روت متصلة أنها تزوجت منذ عشرة أعوام وهى بعمر الـ 15 عام وحدث بينها وبين زوجها مشكلات، مضيفة: “لقيت نفسي معمولي أعمال سفلية”.

تابعت المتصلة التي تدعى أم خديجة، خلال حلقة اليوم الأربعاء من برنامج “اسأل مع دعاء” المذاع على شاشة “النهار” وتقدمه الإعلامية دعاء فاروق، أنهم أخبروها أن العمل معمول على “حنش”، لتخريب بيتها، وقالت: “رفعت السكينة على أخويا وضربت أمي وأبويا وعيالي وشتمت جوزي في التليفون”، موضحة أنها بعد أن تفعل ذلك تقول إنها لم تفعل ولم يحدث.

نرشح لك: متصلة لبرنامج “اسأل مع دعاء”: “عملت سحر لجوزي”


رد عليها الداعية أحمد الصباغ، من علماء الأزهر الشريف، أن من قال لها إنها معمول لها عمل على ثعبان، هو ليس شيخ وإنما نصاب ولا يوجد شيخ يتقي الله يقول ذلك، وأضاف أنه دجال وعارف وكاهن.

استشهد “الصباغ” بالحديث الشريف “عن أبي هريرة: “من أتى عرافا أو كاهنا فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد ﷺ”. موضحا أن الأعمال موجودة ولا بد أن لا يسمح الناس للنصابين بأن يتاجروا بهم.

ذكر أن الأعمال موجودة والسحر موجود ولكن ليس في كل شيء، لافتا إلى أنه من الممكن الوقاية منهم بالصلاة وسورة البقرة وأذكار الصباح والمساء والصدقة والصلاة على النبي وتبخير المكان، وبالثقة في قول الله: “قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا”.

وتابع أن الناس يأتون له بالمساجد وكل من طلق زوجته أو لديه مشكلة يقول “معمولي عمل”، واستنكر: “هي بقت شغلانة؟”، مؤكدا أن كل هذا دجل وشعوذة ونصب ولا بد من العودة للقرآن والسنة والنبي والمحافظة على الصلاة.

متصله " انا كنت بجرى ورا ولادى بالسكينة .. و كان عليا جن سفلى "#اسأل_مع_دعاء #النهار

Geplaatst door Al Nahar op Woensdag 21 oktober 2020