سميرة عبد العزيز: التليفزيون حاليا يقدم أسوأ نموذج للشباب

هدير عبد المنعم

علقت الفنانة سميرة عبد العزيز، على ما يحدث في الأعمال الفنية في السينما والدراما والمسرح، وقالت إنها ترى أن هناك حالة تدهور في الأعمال ما عدا المسرح لأن المسرح هو الوحيد الذي ما زال محتفظا بما يقدمه للجمهور، موضحة أنه إذا قدم شيء سيء الجمهور لن يتجاوب معه، ورواد المسرح الأغلبية منهم مثقفين.

أوضحت “عبد العزيز” خلال لقائها عبر سكايب في حلقة اليوم من برنامج “الجمعة في مصر” الذي تقدمه الإعلامية ياسمين سعيد، ويذاع على شاشة “mbc مصر”، أنها تعترض تماما على ما يقدم في التلفزيون الذي ينتج عن طريق تجار، لافتة إلى أن هؤلاء التجار ينتجون مسلسلات ليس لها أهدف لإصلاح المجتمع ولا لتقديم نماذج محترمة في المجتمع، ولكن لجلب مشاهدات لأشياء ضد المجتمع، وتساءلت مستنكرة: “إزاي أنا أطلع بنت بتحط البودرة وتشم؟ هل بعلم الولاد يعملوا كده؟”، مؤكدة أنها تعترض على هذا تماما.

نرشح لك: بعد 20 عامًا.. أبطال سوق العصر يجتمعون في عزاء محمود ياسين


استكملت أنها تعترض على هذا تماما حتى في سياق الدراما فهذا خطأ، مضيفة أنه من الممكن توضيح أنه خطأ وعيب وتوضيح نتائجه السلبية لكن دون عرض كيف يفعلون ذلك، لأن عرض ذلك يجعل الأولاد الصغار يقلدون.

أضافت أنه يجب عرض كيف تأدب الأم أولادها، وكيف يعلم الأب أولاده، وكيف يقابل الأولاد الناجحين، لافتة إلى أنه يجب أن يعود الأسلوب الاجتماعي إلى المسلسلات، وعمل قصص حياة تضمن نماذج محترمة أدبية وفنية مثل مسلسل أم كلثوم.

ذكرت أن الهدف من مسلسل أم كلثوم كان توضيح أن البنت صاحبة الموهبة تمت رعايتها من قبل كبار شخصيات المجتمع مثل الشيخ عبد الرازق.

أردفت أن التليفزيون والسينما حالتهما سيئة حاليا، ولكنها تلوم التليفزيون أكثر لأنه يدخل البيت إنما السينما يمكن ألا يذهب الناس وأولادهم إليها عندما يعرض فيلم سيء، وتساءلت:” لكن التليفزيون أمنعهم إزاي؟ وإحنا قاعدين كلنا سوا ونفاجيء باللي بيتقدم”.

تابعت أنها ترى أن التليفزيون حاليا يقدم أسوء نموذج للشباب والأسر والأمهات، وتمنت أن تدعم الدولة التليفزيون مرة أخرى لينتج أشياء محترمة.

الفنانة سميرة عبد العزيز تكشف رأيها في الأعمال الفنية الحالية#الجمعة_في_مصر#MBCMASR

Geplaatst door ‎MBC مصر‎ op Vrijdag 16 oktober 2020