"المهن الموسيقية" ترفض 4 أغاني من ألبوم بهاء سلطان مع نصر محروس

لمياء خالد

رفضت نقابة المهن الموسيقية 4 من أغاني ألبوم “سيجارة” لـ بهاء سلطان، من إنتاج نصر محروس، لعيوب هندسية ومقاطع مكررة، وهو الألبوم الذي يحمل نزاعًا قضائيًا بين “سلطان” و”محروس”.

أوضح علاء عامر المستشار القانوني لنقابة المهن الموسيقية، خلال لقاء مع “ET بالعربي”، أنه تم تشكيل لجنة من النقابة لسماع 4 أغاني من ألبوم “سيجارة”، أعضائها هم صلاح الشرنوبي وسامي الحفناوي ومحمد ضياء وسعد المتولي، وأسفر التقرير عن أن الأغاني الأربع لا تصلح لطرحها في السوق.

عدم صلاح أربع أغاني للطرح في الأسواق.

نرشح لك: في عيد ميلاده.. 7 تترات مسلسلات بصوت بهاء سلطان

أوضح أن سبب رفض الأغاني هو وجود عيوب فنية وهندسية، ومنها أغنية “أنا الغلطان” لوجود عيوب هندسية في الصوت ومقطع مكرر، وأغنية “رامي الحمول” رفضت بالكامل لأنها لا تصلح للغناء ويجب إعادتها مرة أخرى، وأغنية “ده حب ولا” ورفضت لعيوب في هندسة الصوت، وأغنية “ليالي طويلة”، ورأت اللجنة أنه يمكن الموافقة عليها مرة أخرى في حال إصلاح العيوب الهندسية، وإعادة العمل على بعض المقاطع.

أشار إلى أنه بعد كتابة تقرير اللجنة تم تداوله في المحكمة الاقتصادية، وأرسل إنذار للجنة بإن المحكمة رفضت طلبات نصر محروس، فيما عدا إعادة تسجيل بهاء سلطان لـ الأربع أغاني، إذ من المقرر سماع الأغاني مرة أخرى من قبل اللجنة بعد إعادة إصلاح العيوب الفنية منها؛ معلقًا: “هنسمع الأغاني تاني وهنشوف إذا كانوا صالحين ولا مش صالحين”.

في سياق آخر، أرسل الفنان بهاء سلطان إنذارًا للمنتج نصر محروس، وإعطائه مهلة 30 يومًا لإعادة تسجيل الأغاني، وطالب فيه تلافي كافة العيوب الهندسية وإصلاحها حتى يقوم بغنائها، وتجهيز الغرفة الموسيقية التي سيغني فيها، وتجهيز الفرقة الموسيقية التي ستصاحبه في إعادة الغناء، وتجهيز الإستوديو المناسب لتنفيذ ذلك.

وفيما يخص ما تم تداوله مؤخرًا على مواقع التواصل الاجتماعي، حول تقديم نصر محروس شكوى ضد بهاء سلطان يمنعه من إقامة الحفلات الغنائية، علق “عامر” على ذلك، قائلًا: “الموضوع مش مطروح قدامي كنقابة، والمنتج مقدمش شكوى بهذا الصدد”، مضيفًا أنه لا يوجد أي عواقب تمنع “سلطان” من الغناء وإقامة الحفلات، أو عمل تصريح له من المنتج.

يذكر أن بهاء سلطان، كان قد أعلن في الفترة الأخيرة عن فسخ تعاقده مع شركة “فري ميوزيك”، والتي يتولى إدارتها المنتج نصر محروس.

نرشح لك: نصر محروس: “بهاء سلطان موهبة محصلتش من 10 سنين”