الوكالة الأدبية.. مشروع ثقافي جديد لخدمة الكاتب قبل وبعد النشر

مرام شوقي

أطلق الكاتب عماد العادلي، كيانا ثقافيا جديدا يحمل اسم “الوكالة الأدبية”، وهي خدمة متكاملة للكاتب والناشر قبل وبعد النشر.

من جانبه قال “العادلي” في تصريحات خاصة لإعلام دوت كوم، إن مشروع الوكالة الأدبية الذي تم إطلاقه يعد مشروعا رائدا وجديدا من نوعه في مصر والشرق الأوسط، ويعتبر الوحيد الذي يقدم تلك الخدمات المتكاملة.

نرشح لك: نرشح لك: 12 كتابا عن فن الرواية وأساليبها

أضاف أن المشروع استغرق في التحضير والتجهيز له ما يقارب العام تقريبا، ويقوم على الوكالة فريق متكامل في كل تخصص من التخصصات التي تقدمها، مشيرا أنها تُقدم خدماتها كاملة لدور النشر المصرية والعربية، كما أنها تُقدم أيضًا خدماتها للأفراد بشكل مُنفرد، حيث تهتم بصناعة الكتاب في كل مراحله.

وأوضح أن الوكالة الأدبية تقدم خدمات ما قبل النشر، وما بعد النشر أيضا تقدم خدمات التحرير الأدبي والتي بنيت عليها فكرة الوكالة من الأساس لأهميتها في الحفاظ علي مستوي العمل الأدبي المطروح في السوق المصري خاصة والعربي عموما، مؤكدا على أن الكثير من دور النشر تفتقد تلك الخدمة.

أشار إلى أن الوكالة تقدم خدمات أخري بالإضافة لما سبق، مثل التدقيق اللغوي للكتاب، والتنسيق والإخراج الداخلي للكتاب، وخدمة الغلاف ونقدم خدمات ما بعد النشر مثل الخدمات التسويقية للكتاب سواء على السوشيال ميديا، أو من خلال الأعلام المرئي والمكتوب والأنشطة والفاعليات الثقافية، وأكد أن هناك معايير وضوابط صارمة وضعتها الوكالة للأعمال المختارة حتي تتناسب مع القيم والمبادئ الموضوعة من قيمة أدبية محترمة وهادفة.

الجدير بالذكر أن مشروع الوكالة الأدبية برئاسة الكاتب عماد العادلي، وبالشراكة مع الكاتبة ورائدة الأعمال المتخصصة في إدارة المشروعات المعنية بالتدريب والتوجيه وتطوير الذات صفاء عز، والمشروع معني بكل ما يخص الكتاب قبل وبعد النشر.