داعية يشرح طريقة الصلاة الصحيحة على الهواء

هبة خالد

شرح الشيخ أحمد المالكي، على الهواء، أركان الصلاة الصحيحة، بتوضيح كيفية الركوع والسجود والتكبير وأركان الصلاة المختلفة.

قال “المالكي” خلال لقائه في برنامج “بيت دعاء” مع الإعلامية دعاء عامر، على قناة “TEN”، مساء الإثنين، إن أركان الصلاة التي لا تصلح الصلاة بدونها بعد استقبال القبلة، تبدأ بالنية ثم التكبير في صيغته الصحيحة بترديد “الله أكبر أو الله الأكبر” وليس الله وأكبر التي يقولها البعض بالخطأ.

نرشح لك: تاج الدين: “التجارب العشبية” للقاح كورونا تعالج الأعراض

تابع أن القيام لتكبيرة الإحرام يكون بالوقوف منتصبا بحيث أنه إذا مد يديه لا تلمس ركبتيه، ثم القراءة بتحريك اللسان أو كأنه يسمع نفسه في قراءة الفاتحة، مضيفا أنه يلي ذلك الركوع بمساواة الظهر مع الرأس حتى أنه إذا وضع شيئا على الظهر لا يسقط، مع وضع اليدين على الركبتين وتفريج الأصابع.

أردف أنه بعد ذلك يأتي الرفع من الركوع ثم الاعتدال، مع ملاحظة أن يكون كل ركن من الصلاة فيه الطمأنينة أي دون تعجل، مؤكدا أن السجود يكون على سبعة أعضاء هم الجبهة بالأنف والكفين والركبتين والقدمين.

اختتم أحمد المالكي أن الطمأنينة أثناء السجود من أركان الصلاة بالإضافة إلى الرفع والجلوس بين السجدتين، مشيرا إلى أن الأركان تشمل ما يسمى بـ “القعود الأخير” الذي يُقرأ فيه “التشهد” كركن أيضا، مضيفا أن هناك من العلماء من قال إن الصلاة على النبي ركن ومنهم من قال واجب وآخر الأركان “السلام عليكم” تسليمة واحدة.

خطوة خطوة وبطريقة عملية .. تعلم الصلاة الصحيحة

من التكبير للتسليم🙏.. تعلم الصلاة الصحيحة خطوة بخطوة مع الشيخ أحمد المالكي #بيت_دعاء مع Doaa Amer

Geplaatst door TeN TV op Maandag 21 september 2020