شاشة

شاهد.. محاولة للتشويش على مراسل “العربية” خلال تغطية محاكمة “الخليفي”

هدير عبد المنعم

تعرض مراسل قناة “العربية” لمضايقات أثناء تغطية محاكمة رجل الأعمال القطري ناصر الخليفي، رئيس نادي “باريس سان جيرمان” الفرنسي، وعدد من مسؤولي الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” في قضايا فساد بسويسرا.

ظهر أحد المواطنين خلال الفيديو وهو يحاول اقتحام الكادر، وحمل هاتف به صورة تميم بن حمد، أمير قطر، ويلوح به أمام الكاميرا للتشويش على مراسل قناة “العربية” على الهواء مباشرةً.

نرشح لك: “مجلس فرساي”: فساد ناصر الخليفي تشويه لصورة قطر

 

يذكر أن المحكمة الجنائية الفيدرالية في سويسرا، استأنفت جلسات محاكمة “الخليفي” هذا الأسبوع، على خلفية قضايا فساد، وتتعلق قضايا الفساد بمنح حقوق البث التلفزيوني لنهائيات كأس العالم بعامي 2026 و2030، ويواجه أيضا تهمة التحريض على سوء الإدارة.

اتهمت النيابة العامة جيروم فالك، الأمين العام السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، حصوله على فيلا فاخرة في سردينيا، من “الخليفي” للاستخدام الشخصي مقابل دعمه في حصول شبكة “beIN SPORTS” على حقوق البث التلفزيوني لكأس العالم، خلال عامي 2026 و2030.

اعترف “فالك” أمام المحكمة بطلب أموال من “الخليفي”، بالإضافة إلى السفر بصحبته على طائرته الخاصة إلى قطر لمقابلة أميرها، بحسب تقرير لموقع “ميديا بارت” الفرنسي.

ونتيجة لهذا الاعتراف، كشف “الخليفي” عن ثروته، إذ سألته المحكمة عن ثروته، قائلة: “هل صحيح أن ثروتك تتراوح بين 70 و100 مليون دولار، وأن الدخل السنوي يبلغ 15 إلى 25 مليون دولار؟”، أجاب باختصار: “نعم”، وذلك حسبما كشفت صحيفة “ليكيب” الفرنسية بعض تفاصيل المحاكمة.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock