حول العالم

بذراعين آلييْن.. طفلة بريطانية تقدم برنامج تلفزيوني للشباب

تستعد الفتاة البريطانية تيلي لوكي، للعمل كمقدمة برنامج تلفزيوني إخباري للشباب.

وقالت صحيفة دايلي ميل، إن “تيلي” تستعين بذراعين آلييْن بعد أن فقدت يديها بسبب التهاب السحايا عندما كانت طفلة.

نرشح لك: أوراكل تتولى إدارة “تيك توك” الولايات المتحدة الأمريكية


وتعد تيلي أول طفلة بريطانية تستخدم أذرعًا إلكترونية تم تصميمها وتصنيعها بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، وستكون مذيعة للبرنامج الإخباري “لمعلوماتك”، وأعربت تيلي عن أملها في أن تصبح مصدر إلهام للأطفال الآخرين ذوي الإعاقة وأن تنجح في التحدث عن الموضوعات والقضايا التي تعتبر أبرز اهتماماتها.

ومنذ استعانت بالأذرع الإلكترونية، سافرت حول العالم للترويج للإنجاز التكنولوجي لـ Open Bionics المتمثل في إنتاج أطراف صناعية بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد.

وأشارت محررة الدايلي ميل، أليكي كراتيرو، إلى أن تيلي لوكي، التي تعيش في بلدة كونست، التابعة مقاطعة دورهام، حصلت بالفعل على الوظيفة الإعلامية الجديدة في برنامج “FYI: For Your Information” الذي تبثه شبكة “سكاي” خلال العطلات، وهو برنامج إخباري للشباب يضم مشاهير وسياسيين ويحتفل قريبًا بعامه الثالث.

وقالت الفتاة البالغة من العمر 14 عامًا: “برنامج لمعلوماتك: هو البرنامج الإخباري الوحيد في العالم حيث يمكن للأطفال والمراهقين أن يكون لهم رأي في القضايا الكبيرة ويمكنهم من خلاله توجيه حديثهم إلى من هم في السلطة في الحال”.

تابعت: “إنها فرصة رائعة بالنسبة لي أن أقدم عبر التلفزيون تقارير عن الأشياء التي أهتم بها كثيرًا، مثل تغير المناخ، والمساواة في الحقوق، والعنصرية، وبالطبع آمل أن ألهم الأطفال الآخرين ذوي الإعاقة بأن كل شيء ممكن”.

على صعيدآخر،عانت تيلي من التهاب السحايا عندما كانت طفلة واضطرت إلى بتر يديها، بعد تشخيص حالتها على أنها تسمم الدم السحائي – B عندما كان عمرها 15 شهرًا واضطرت إلى بتر يديها وأطراف أصابع قدميها.

وقعت تيلي عقد التقديم التلفزيوني مع شركة فريش ستارت ميديا، التي تنتج البرنامج الأسبوعي وتم تكليفها للقيام بتصوير 48 حلقة. وفازت كيلي بالعديد من الجوائز تقديراً للطريقة التي تعاملت بها مع إعاقتها، بل وقدرتها على عزف البيانو. وعلى الرغم من أن تيلي فقدت ذراعيها في سن مبكرة، إلا أنها لم تدع إعاقتها توقفها.

وغرد الحساب الرسمي للبرنامج مؤخرًا كاتباً: “لقد قابلناها عندما علمنا عن ذراعيها الآليتين المذهلتين وأحبناها كثيرًا، فهي الآن تنضم إلى الفريق لمساعدتنا في التحقيق في القضايا الكبيرة في الأخبار للأطفال ومن الأطفال”.

وقال المنتج التنفيذي للبرنامج كريس روجرز: “نجاح برنامجنا يثبت أن الأطفال متعطشون للأخبار لكنهم بحاجة إلى مكان يذهبون إليه حيث يشعرون بالفهم والأمان”. و”يوفر البرنامج ذلك، أعني هذه المنصة التي تمنح الأطفال صوتًا مسموعًا”.

لكن ما هو التهاب السحايا؟

التهاب السحايا هو عدوى تصيب الأغشية الواقية التي تحيط بالدماغ والنخاع الشوكي. ويمكن أن يتأثر به أي شخص، ولكن في الغالب الرضع والأطفال الصغار والمراهقين والشباب. وأكثر أشكال التهاب السحايا شيوعًا تسببه البكتيريا والفيروسات.

وتشمل الأعراض:

1- ارتفاع في درجة الحرارة (حمى) إلى 38 درجة مئوية أو أعلى.

2- الإعياء.

3- الصداع.

4- الطفح الجلدي الذي لا يتلاشى عند لف كوب فوقه.

5- تصلب الرقبة.

6- كراهية الأضواء الساطعة.

7- النعاس أو عدم النشاط.

8- النوبات التشنجية.

الوسوم

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock