المالية: تخلصنا من كافة المواد الخطرة داخل الموانئ

قال د. مجدي عبد العزيز مستشار وزير المالية لشئون الجمارك، إن وزير المالية يتابع بنفسه عملية التخلص من المواد الخطرة مثل الكيماويات والبتروكيماويات والمواد المسببة للاشتعال مثل نترات الأمونيوم، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس مجلس الوزراء د.مصطفى مدبولي.

نرشح لك: حفاظا على أرواح المواطنين.. الرئيس يوجه بإلغاء المعديات وإقامة كباري


أضاف عبد العزيز خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم عبر برنامج اليوم المذاع على قناة dmc، أن وحدة الجمارك تتابع هذ الملف لحظة بلحظة، موضحا أنه تم التخلص من الألعاب النارية أيضا لاحتوائها على مواد تساعد على الاشتعال مثل البارود، لافتا إلى أن تلك العملية تتم منذ سنوات وليس حاليا بسبب وقوع انفجار بيروت، مشيرا إلى أن القوات المسلحة ساعدت الموانىء في التخلص من تلك المواد الخطرة.

في نفس السياق، تابع مستشار وزير المالية لشئون الجمارك أن التخلص من كل تلك المواد يتم إما بإعدامها أو بالبيع أو التنازل لجهات حكومية تستطيع الاستفادة منها بشكل كامل وذلك بدون مقابل، مستطردا أنه خلال الفترة الماضية لم تكن تنتظر الوزارة المدد القانونية لتواجد تلك المواد بالموانىء وغنما تخلصت منها، لافتا إلى أنه بذلك فإن الموانىء المصرية حاليا آمنة تماما من تلك المواد.

يذكر أنه بناء على توجيهات الرئيس السيسي، بدأت وزارة النقل عملية التخلص من المواد الخطرة والقابلة للاشتعال في جميع الموانئ، التي تحتوي على أمونيوم ونترات أمونيوم، كما وجه بالعمل على هذا الملف بشكل فوري، وتوفير تأمين كاف بالموانئ المصرية كافة، بشكل سريع ودون الانتظار إلى تشكيل لجان.