هذه الأكلة أحبها نور الشريف من يد "الأبنودي"

إسلام وهبان

صدر حديثا عن دار “ريشة” للنشر والتوزيع، مذكرات الإعلامية نهال كمال “ساكن في سواد النني”، والتي تحكي فيه عن تفاصيل حياتها مع الشاعر الكبير الراحل عبد الرحمن الأبنودي، وأهم المحطات التي جمعت بينهما، وأبرز اللحظات التي عايشاها سويا.

 

نرشح لك: في ذكرى وفاته.. 10 روايات قدمها نور الشريف للسينما

 

وتحكي زوجة الأبنودي عن حبه الشديد للمطبخ، واهتمامه بتحضير الطعام بنفسه، خاصة في عزومات شهر رمضان والتي كان يستضيف فيها عددا كبيرا من الأصدقاء من أهل الفن والغناء والتمثيل، ويحرص على طهي أصناف مختلفة من الأطعمة وخاصة الأكل الشرقي والذي كانت تساعده أخته فاطمة في تحضيره.

أشارت إلى أنه كان يعد قائمة بالأصدقاء الذين سيدعوهم للإفطار في بيته بقرية الضبعية بالإسماعيلية، وكان من أبرز الفنانين الذين دعاهم محمد رشدي، ومحمد منير، ونور الشريف، الذي أثنى على البط الذي طهاه الخال قائلا: “بعد كده اللي عاوز ياكل بط، يجي عند الأبنودي”.

أضافت أن الأبنودي كانت لديه القدرة على إنجاز أكثر من صنف في وقت قصير، وكانت مهمتها تقتصر على الإشراف على إنضاج الطعام وعمل القطائف والكنافة التي كان يحب أن يأكلها ساخنة بعد الإفطار، كما كان يحرص على إحياء الليالي الرمضانية ببيت السحيمي من خلال السيرة الهلالية وذلك في أمسيات كانت تقام بعد صلاة التراويح وتشهد حضورا جماهيرا غفيرا.

نرشح لك: بخط يده.. 10 إهداءات من “الأبنودي” لنهال كمال