شروط مسابقة "ما بعد كورونا" الثقافية لجاليري "ضي"

إسلام وهبان

أعلن أتيليه العرب للثقافة والفنون، جاليري ضي، عن مد فترة قبول الأعمال الإبداعية في مسابقة “ما بعد كورونا” الثقافية، حتى نهاية شهر أغسطس الجاري، على أن يتم الإعلان عن الفائزين وإقامة احتفالية كبيرة ومعرض مصاحب لها خلال أكتوبر المقبل.

نرشح لك: الأربعاء.. حوار مفتوح مع الروائي هشام الخشن

 

المسابقة مخصصة للمبدعين العرب في مصر والسعودية أو المقيمين بها، وتشمل 5 مجالات إبداعية هي الشعر والقصة القصيرة، والموسيقى، والنحت، والتصوير والرسم، وتبلغ مجمل قيمة جوائز المسابقة 750 ألف جنيه.

وقد جاءت الشروط العامة للمسابقة على النحو التالي:

1. يحق للفنان العربي من مصر والسعودية والعرب المقيمين بالبلدين المشاركة في المسابقة.

2. أن يكون الإنتاج بداية من فيروس كورونا.

3. الموضوع مفتوح لكل فنان الحرية التامة في اختيار الموضوع والخامة.

4. السن غير مقيد.

5. الالتزام بتوقيع العمل الفني وأن يكون مدونا عليه من الخلف (الاسم – تاريخ الإنتاج – الخامة المستخدمة) ويحظر تقديم أي عمل فني سبق عرضه أو تحكيمه أو مشروع تخرج.

6. إذا سبق على المشارك المخالفة بالشرط السابق يتم استبعاد العمل الفني من العرض وسحب الجائزة في حالة حصوله على الجائزة.

7. يتم تحديد سياسة وفلسفة العرض وفقاً لطاقة قاعات العرض ولا يجوز للفنانين العارضين التدخل في سياسة العرض.

8.يحق لأتيليه العرب للثقافة والفنون “قاعة ضي” المنظمة للمعرض التدخل في حال الإخلال بالشروط والضوابط المنظمة للمسابقة من أجل تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص والمساواة بين العارضين.

9. أتيليه العرب للثقافة والفنون “قاعة ضمي” المنظمة مسئولة مسئولية تامة عن كافة ما يتعلق بالتجهيزات الخاصة بالعرض والمطبوعات الخاصة بالمعرض والإعلان عن المعرض بكافة وسائل الإعلام.

10. يحق لكل فنان المشاركة في أكثر من مجال فني.

11. الأبعاد بالنسبة لمجالات ذات البعدين (الرسم والتصوير – الحفر) لا يزيد أكبر ضلع عن 200 سم والأعمال المجسمة ذات الأبعاد الثلاثة (النحت) أطول بعد 150 سم.

12- يتم إرسال الأعمال الفني بجودة 300 ميجا بيكسل مدون عليها (اسم العمل – التقنية المستخدمة – اتجاه العمل – عدد الأجزاء المكونة للعمل)، وصورة الرقم القومي أو جواز السفر، وصورة شخصية، وسيرة ذاتية مختصرة باللغتين العربية والإنجليزية، وبالنسبة للأعمال ذات الأبعاد الثلاثية (النحت) يتم تصويرها من جميع الاتجاهات وإرسال الصور والخامة المستخدمة عبر البريد الإلكتروني [email protected]

13- تقتصر مسابقة الشعر على شعر الفصحى فقط، وعلى الدواوين غير المطبوعة.

14- يحق للمبدع في مجال القصة القصيرة، أن يتقدم بمجموعة قصصية واحدة فقط، وأنت تكون غير مطبوعة.

15- يشترط في الأعمال الموسيقية المقدمة سواء كانت مؤلفات موسيقية أو لحن لكلمات أن تكون موزعة موسيقيا، وأن تكون الكلمات الملحنة بعيدة عن الإسفاف، وأن تتراوح مدة العمل الموسيقي مابين ثلاث إلى سبع دقائق.