الأربعاء.. حوار مفتوح مع الروائي هشام الخشن

إسلام وهبان

تقيم مكتبة ديوان، الأربعاء المقبل 5 أغسطس، حوارا مفتوحا مع الكاتب هشام الخشن، حول أعماله الروائية، وذلك في تمام التاسعة مساء، عبر صفحتها على فيس بوك، من خلال خاصية اللايف.

نرشح لك: وليد فكري: الدعوة لعودة الخلافة مجرد لعب بمشاعر المسلمين

 

كما يشمل الحوار الحديث عن “شلة ليبون”، أحدث روايات “الخشن” والصادرة عن الدار المصرية اللبنانية، والتي تدور أحداثها في الفترة ما بين 1978 وحتى 2010، حول سبعة أصدقاء تجمعهم طاولة للعبة البوكر، في إحدى شقق عمارة ليبون الشهيرة بالزمالك، لتتكشف لهم العديد من الحقائق. كما تثير الرواية العديد من التساؤلات حول عدد من القضايا التي تشغل المجتمع المصري حتى الآن.

جدير بالذكر أن هشام الخشن، هو مهندس مدني وروائي مصري، من مواليد القاهرة 1963، بدأ مشواره الأدبي عام 2010، بالمجموعة القصصية “حكايات مصرية جدا”، ثم روايتي “ما وراء الأبواب” و”7 أيام في التحرير” عام 2011، كذلك رواية “آدم المصري” عام 2012، والمجموعة القصصية “دويتو”، عام 2013، فيما صدرت له رواية “جرافيت” عام 2014، والتي وصلت للقائمة الطويلة لجائزة الرواية العربية “البوكر”، فضلا عن رواية تلال الأكاسيا” الصادرة عن الدار المصرية اللبنانية عام 2015، ورواية “حدث في برلين” عام 2018.