الأخيرة

سارة عبد الرحمن تدعم حملة الإفراج عن حنين حسام

دعمت الفنانة سارة عبد الرحمن الحملة التي انطلقت مؤخرا، للمطالبة بالإفراج عن فتيات التيك توك، اللاتي تم القبض عليهن مؤخرا، ومحاكمة بعضهن.

 

نرشح لك: مصطفى بسيط عن حبس حنين حسام: “أوفر الصراحة وحرام”

 

كتبت سارة عبر حسابها على فيس بوك: “حنين حسام واحدة من ضمن تسع ستات اتقبض عليهم واتوجهت لهم تهمة تهديد قيم الأسرة المصرية. حملة القبض بدأت من شهر أبريل ولحد دلوقتي فيه بلاغات بتتقدم ضد ستات بسبب المحتوى اللي بيقدموه على التيك توك”.

من النهاردة ولمدة أسبوع هاننزل صورة كل يوم لواحدة فيهم عشان نفكر الناس بيهم ونقول إن من حقهم يكونوا أحرار مش في السجن”.

كانت المحكمة الاقتصادية، حددت جلستها يوم 17 أغسطس المقبل، من أجل نظر الاستئناف المقدم من محامي المتهمتين حنين حسام ومودة الأدهم على حكم حبسهما سنتين وغرامة 300 ألف جنيه، ومصادرة المضبوطات، لاتهامهما بالتعدى على القيم والمبادىء الأسرية، وهو الحكم الذي صدر اليوم.

كانت النيابة العامة قد أمرت في وقت سابق بإحالة حنين حسام، ومودة الأدهم، وثلاثةٍ آخرين إلى المحاكمة الجنائيَّة مع استمرار حبسِهم. فيما اتهمت النيابة الفتاتين بالتعدي على المبادئ والقيم الأُسريَّةِ في المجتمع المصري، وإنشائهما وإدارتهما حسابات خاصة عبر الشبكة المعلوماتية لارتكاب تلك الجريمة، واشتراك المتهمين الثلاثة الآخرين في الجريمتين، وحيازة أحدهم برامج مصممة بدون تصريح من “جهاز تنظيم الاتصالات”، أو مسوغ من الواقع أو القانون؛ بغرض استخدامها في تسهيل ارتكاب تلك الجرائم، وإعانته إحدى الفتاتين على الفرار من وجه القضاء مع علمه بذلك، وإخفائه أدلة للجريمة، ونشره أمورًا من شأنها التأثير في الرأي العام.

الوسوم

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock