قريبا.. طبعة جديدة من "حذاء فيلليني" لـ وحيد الطويلة

يصدر قريبا عن دار خطوط وظلال الأردنية، طبعة جديدة من رواية “حذاء فيلليني” للروائي المصري وحيد الطويلة، والتي صدرت للمرة الأولى عام 2016 عن منشورات المتوسط.

نرشح لك: وليد فكري: الدعوة لعودة الخلافة مجرد لعب بمشاعر المسلمين

تتقاطع مشاهد الرواية مع عناوين سيرة المخرج الإيطالي فيديركو فيلليني بشكل رمزي، وتبرز الكثير مما يعانيه المواطن العربى من مشاكل نفسية وسياسية واقتصادية، وما يتعرض له من قمع وقهر.

ومن أجواء الرواية: “أنا لا أعرف من الأساس سبب دعوتي ولا من دعاني، ولماذا؟ هل تشابه اسمي مع اسم آخر؟ تلقيت الدعوة ولم أسأل، من في مدينتا يسأل؟ في الأخير أنا معالج نفسي؛ ما علاقتي بهذه اللعبة أصلاً!! الوساوس تنهشني، ربما يكونون قد دعوني ليستجوبوني فيما بعد عن أداء بعض الشخصيات، عن لغة أجسادهم لنعرف منها هل يكذِبون أم يكذِبون؟ ربما يريدون أن يضعوا بعضهم تحت السيطرة ويتهموهم بالجنون. السلطة ليست طيبة بما يكفي لتعالج واحداً لوجه الله حتى لو كان خادمها الأول، وربما ليتهموني أيضاً بالجنون ذات يوم”.

الجدير بالذكر أن وحيد الطويلة، من مواليد محافظة كفر الشيخ، صدر له العديد من الأعمال الروائية المتميزة، مثل: “باب الهوى”، و”أحمر خفيف”، و”باب الليل”، والتي فازت بجائزة ساويرس الثقافية لعام 2015، كما صدر له عدد من المجموعات القصصية من بينها “كما يليق برجل قصير”، و”مائة غمزة بالعين اليسرى”، كما صدر له العام الماضي رواية “جنازة جديدة لعماد حمدي” عن دار الشروق.