أبرز 9 قنوات عن الكتب على soundcloud

مرام شوقي

شهدت السنوات الأخيرة اهتماما كبيرا من صناع المحتوى عبر المنصات الإلكترونية، بالقراءة والكتب والحديث عنها وتقديم تقييمات وترشيحات للقراء، وعلى غرار يوتيوب وإنستجرام، فإن هناك محتوى قرائي متميز يتم تداوله عبر موقع المقاطع الصوتية الشهير ساوند كلاوند، والذي يحظى بمتابعة كبيرة من عشاق القراءة والكتب الصوتية.

نرشح لك – 9 تصريحات لـ ياسمين الجندي.. أبرزها عن مبادرات ركن الياسمين للتبرع بالكتب

وفي هذا التقرير يستعرض إعلام دوت كوم، أبرز القنوات المتخصصة في القراءة وتقديم محتوى مسموع عن الكتب والروايات، عبر منصة “ساوند كلاود”، وذلك كما يلي:

الكتب الصوتية للمكفوفين

هو مشروع غير هادف للربح وتم تأسيسه لخدمة المكفوفين، ويعد من أكثر الحسابات متابعة عبر ساوند كلاود، ويصل متابعيه إلى 36 ألف و300 متابع، وبلغ عدد المقاطع الصوتية التي تم نشرها من خلاله حوالي 178 مقطع صوتي، لعدد كبير من الكتب المتنوعة محتواها والتي تخاطب مختلف الأعمار.

 

 

 

مسموع- Masmoo3

يقدم هذا الحساب وجبة دسمة من المعرفة، حيث يتنوع المحتوى الذي يقدمه ما بين كتب صوتية، وقصص للأطفال، وقصائد شعرية، ووصل عدد متابعيه إلى 7784 متابعا بعدد مقاطع صوتية يصل إلى 178 مقطعا صوتي.

ساندوتش ورقي

يصل عدد متابعي ذلك الحساب إلي 70 ألف و600 متابع بعدد مقاطع صوتية يصل إلى 150 مقطع صوتي، ويقوم بتقديم حلقات مراجعة للكتب والروايات المختلفة، كما تقوم بتحويل التدوينات المكتوبة إلى مقاطع صوتية في مجالات شتى.

فناجين Fanajeen

“كتاب في 20 دقيقة”.. هذا هو شعار حساب فناجين، والذي يقوم بعمل مراجعات لكتب يغلب عليها طابع التنمية البشرية وتطوير الذات في 20 دقيقة فقط، ويصل متابعيه إلى 17 الف و800 متابع.

 

 

الإعلام الجديد- Newmedia4a

يقوم هذا الحساب بعمل مراجعات شهرية للكتب في مواضيع متعددة لكبار الأدباء وأيضا كلاسكيات الأدب العالمي، وقد وصل عدد متابعيه إلى 15 الف و600 متابعا بعدد مقاطع صوتية يصل إلى 277 مقطعا.

معارف مقروءة- MaarefAudio

يتميز هذا الحساب بعرض مجموعة من المقالات الصوتية في موضوعات متعددة بالإضافة إلى مجموعة منتقاة من الكتب الصوتية، ويصل عدد المتابعين إلى 1222 متابع، بعدد مقاطع صوتية يصل إلى 277 مقطع.

 

تحليق المعرفة- Flying Voice

يصل عدد متابعي هذا الحساب إلى 181 متابع بعدد مقاطع صوتية يصل إلى 82 مقطع صوتي، ويعرف نفسه أنه نادي ثقافي أدبي يسعى لترسيخ فكرته عالميًا، وأن رسالته هى الوصول لجيل قارئ مثقف مهتم بالكتاب عبر أنشطة، وفعاليات، ومسابقات محفزة، وهو يوفر محتوى مسموع من المقالات، والكتب، وملخصاتها.

الجدير بالذكر أنه يوجد على تطبيق الساوند كلاود العديد من الحسابات المهمة والتي توقفت عن النشر منذ فترة ومنها:

كتب صوتية- Audio Books

بعدد متابعين 8 ألاف و170 متابع و490 مقطع صوتي.

جيل يقرأ- Read Tube

الحساب ينتمي لقناة جيل يقرأ على يوتيوب، وبلغ عدد متابعيه 2312 متابع و11 مقطع صوتي.