يتابعهم ملايين.. اتهام 10 مشاهير "السوشيال ميديا" بغسيل الأموال في الكويت

تتصدر قضية حسابات مشاهير السوشيال ميديا في الكويت، وتورطهم في قضايا غسيل أموال، الأخبار بعد تداول أسماء مشاهير لهم ثقلهم في الكويت ودول الخليج.

نرشح لك: مستخدما الذكاء الإصطناعي.. فنان هولندي يتخيل شكل السيد المسيح

 

قرر النائب العام الكويتي المستشار ضرار العسعوسي، أمس، التحفُّظ على أموال 10 مشاهير، كما قرر منعهم من السفر. وفور صدور قرارَي النائب العام، نفذ البنك المركزي تجميد الأرصدة فورا، بينما قامت وزارة الداخلية بتعميم أسمائهم فورا على المنافذ البرية والمطار، خشية هروب أي منهم. وفقًا لجريدة “القبس” الكويتية.

ووفقًا لـ “القبس” فإن المشاهير الـ10 هم: “يعقوب بوشهري، فوز الفهد، دانة الطويرش، مشاري بو يابس، حليمة بولند، عبد الوهاب العيسى، فرح الهادي، جمال النجادة، شفاء الخراز، مريم رضا”.

ومن المقرر ضبط وإحضار المتهمين، إذ أن قرار منع السفر احترازي خشية هروب أي متهم من البلاد، وصدوره يعني توافر شبهات وأدلة في الجريمة تراها النيابة العامة بحسب ما لديها من مستندات. ولفت مصدر لـ “القبس” إلى احتمالية أن يكون هؤلاء المتهمون دفعة أولى، حيث ستقدم أسماء جديدة في الأيام المقبلة، نظرا للنهج الجديد في محاسبة كل متورط وعدم استثناء أحد.

وكشف أن الأجهزة الأمنية تراقب حاليا 27 مواطنا ومقيما يُشتبه بضلوعهم في عمليات غسل الأموال، بينهم تجار خمور ومخدرات.

أشار المصدر إلى أن “تجميد الأرصدة الذي طبق فورا أمس، معناه أن المشاهير المتهمين لا يستطيعون سحب دينار واحد من أرصدتهم بداية من أمس، وسينتظرون حتى صدور أحكام نهائية بحقهم”، مضيفا: “إذا أُدينوا فسيدفعون ضعف هذه المبالغ”.

وفي دائرة الشبهات دخلت شركة “بوتيكات” دائرة شبهات غسل الأموال؛ فقد كشف مصدر مطلع لـالقبس عن تقديم بلاغ ضد “بوتيكات”؛ ليصبح بذلك هناك 11 بلاغا بجرائم غسل الأموال مقدَّمة من وحدة التحرّيات.