"انصحي أباكِ".. ابنة ترامب تواجه انتقادات بسبب الكمامة

محمد إسماعيل الحلواني

تعرضت إيفانكا ترامب، الابنة الوحيدة لرئيس الولايات المتحدة، لانتقادات على “تويتر” بعد نشرها تغريدة حثت فيها الأمريكيين على ارتداء الكمامة وأقنعة الوجه الواقية للحماية من كوفيد -19.

وأشار مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي الآخرون إلى أن والدها يعارض بشدة أي رأي يطالب بأن يكون ارتداء الكمامة إلزاميًا ولم يُرى مرتديًا الكمامة إلا مرة واحدة فقط.

كانت إيفانكا قد توجهت برسالة عبر “تويتر” بمناسبة احتفالات يوم الاستقلال الأمريكي راجية أن يكون “الجميع آمنين وأن يتصرفوا بمسؤولية”.

وغردت ابنة الرئيس: “بينما نحتفل بهذا اليوم الرابع من يوليو، اتبعوا الإرشادات الحكومية والمحلية للحفاظ على سلامتكم أنتم وأحبائكم”.

وفي تغريدة أخرى شددت على ضرورة الالتزام بالنظافة، حيث كتبت: “النظافة الشخصية، والتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة عندما تكون على مقربة من الآخرين”، وأرفقت بالمنشور، الذي حظي بأكثر من 7000 إعادة تغريد وتعليق، رمزًا تعبيريًا لعلم الولايات المتحدة.

لكن العديد من مستخدمي “تويتر” الآخرين لم يعجبهم موقف والد إيفانكا تجاه الأقنعة وأداء إدارته خلال وباء كوفيد-19. ورد أليكس كول من نيويورك: “يجب أن تنصحي والدك”.

ووافق فريد جوتنبرج، والد أحد ضحايا مذبحة مدرسة باركلاند الثانوية لعام 2018، على رأي كول قائلاً: “قدمي لنا خدمة، احتفظي بهذه النصيحة  لعائلتك ثم اذهبي بعيدًا”.


ووافقت شيري جاكوبس، كاتبة مناهضة لترامب ومقيمة في واشنطن العاصمة، على التعليق: “أصيبت صديقة أخيك بكورونا، إنهم لا يرتدون أقنعة، ولا والدك الأحمق”.

ولم يظهر الرئيس ترامب مرتديًا الكمامة إلا مرة واحدة أثناء زيارته لمصنع ميشيجان في مايو.