صيدلي بالمنوفية يزعم اكتشافه علاج لـ كورونا

علق معتز حجازي، المتحدث الإعلامي باسم محافظة المنوفية، على واقعة زعم طبيب صيدلي بالمحافظة اكتشافه علاج لكورونا، بعد مداهمة التفتيش الصيدلي له. علاج كورونا 

نرشح لك: هل ينقل السلمون فيروس كورونا؟.. طبيب يجيب

 

قال “حجازي” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “التاسعة”، الأحد، مع الإعلامي وائل الإبراشي، عبر شاشة القناة الأولى المصرية، إن الواقعة تعود لصيدلي في مدينة “تلا”، أعلن عن نفسه بأن لديه علاج لفيروس كورونا، على بعض مواقع التواصل الاجتماعي.

تابع أن الطبيب يركب بعض العقاقير الطبية داخل صيدليته الخاصة، ويقوم بتجربتها على المواطنين، مشيرا إلى أنه بمجرد الإخطار بالواقعة داهم التفتيش الصيدلي الصيدلية، وتم التأكد من الواقعة.

أشار إلى تواجد عدد من المواطنين بالصيدلية، الذين اقتنعوا بأن الصيدلي لديه علاج بالفعل، لافتا إلى أنه تم إجراء محضر بالواقعة وتحويل المتهم إلى النيابة العامة.

أكد “حجازي” أنه طبقا لقانون مزاولة مهنة الصيادلة، لا يجوز البدء في تركيب أي عقار إلا بعد الحصول على الجهة المختصة وهي وزارة الصحة، وإلا اعتبر ذلك غشا تجاريا.

أردف أن الطبيب أجرى أدوية وعقاقير دون أبحاث سريرية منضبطة، للتأكد من عدم وجود آثار جانبية لها، وبالتالي عرض حياة المواطنين للخطأ.