هل ينقل السلمون فيروس كورونا؟.. طبيب يجيب

كشف الدكتور أمجد الحداد، رئيس قسم الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، حقيقة ما يشاع أن سمك السلمون ينقل عدوى فيروس كورونا المستجد.

نرشح لك: ما علاقة سمك السلمون بظهور كورونا من جديد في الصين؟

 

قال “الحداد” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “أحلى أكلة” الذي يقدمه الشيف علاء الشربيني على قناة ON، اليوم الأحد، إن جميع الأسماك لا تصاب بفيروس كورونا لأن الفيروس حتى ينمو بحاجة إلى جسد إنسان حي، موضحًا أن الضجة كانت نتيجة ظهور سلالة في الصين بسبب شخص كان يتعامل مع سمك السلمون وربما كان مصابًا بكورونا.

أشار إلى أن أي سطح يمكن أن يتلوث بالفيروس، وفي حال لم ينتقل لكائن حي سيموت، مؤكدًا أن كورونا بحاجة إلى وسيط وعائل وهو الإنسان، متابعًا أنه لا ينتقل عن طريق الأسماك ولكنه قد يبقى على أي سطح لمدة 12 ساعة، مما يعني أن السطح الذي شهد واقعة الإصابة بالمتعامل مع السلمون ربما كان ملوثًا بالفيروس.

أشار “الحداد” إلى أن الفيروس لا يخترق خلايا الأسماك بالأساس وطبيًا السلمون لا يحمل كورونا، بل أن الأسماك مهمة للغاية بالنسبة إلى المناعة لمواجهة الأمراض لاحتوائه على العديد من العناصر الهامة منها أوميجا 3، مشددًا في الوقت نفسه على ضرورة طهي الأكل جيدًا وتعريضه لدرجة حرارة عالية وهو كفيل بقتل الفيروسات والبكتريا لأن الأغذية لا تنقل العدوى بل الأشخاص المخالطين هم من ينقلونها.

حقيقة ما يشاع أن سمك السلمون ينقل عدوى فيروس #كورونا

حقيقة ما يشاع أن سمك السلمون ينقل عدوى فيروس #كورونا – "د. أمجد الحداد" رئيس قسم الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح#أحلى_أكلة#ON

Geplaatst door ON op Zondag 21 juni 2020