ما علاقة سمك السلمون بظهور كورونا من جديد في الصين؟

علاقة سمك السلمون بظهور كورونا
محمد سعد الدين

قال أحمد فودة، مصري مقيم في بكين، إن سوق سينفادي الذي ظهرت به الموجة الثانية من فيروس كورونا، يعد من أكبر أسواق الطعام في العاصمة الصينية بكين.

نرشح لك: بسبب صورة ابنها.. جدل حول ديانة فايزة كمال

وأشار “فودة”، في مداخلة عبر سكايب، مع برنامج “الجمعة في مصر” الذي تقدمه الإعلامية ياسمين سعيد على قناة “MBC مصر”، أن العلماء في الصين اكتشفوا أن التسلسل الجيني للموجة الثانية من فيروس كورونا هو نفس التسلسل الجيني لفيروس كورونا الذي ظهر في أوروبا، وهو تسلسل مختلف عن الموجة الأولي من فيروس كورونا التي ظهرت في الصين.

وأكد على أن الموجة الثانية من “كورونا”، ليست أكثر شراسة من الموجة الأولى، حيث أن المواطنون الصينيون ليس لديهم نفس مشاعر الخوف والذعر الذي أصابهم في الموجة الأولى، كما أن الشوارع لا يوجد بها حجر صحي كلي كما كان الحال في الموجة الأولى، والحركة في الصين تسير بشكل شبه طبيعي ولكن مع الالتزام بإلاجراءات الوقائية وذلك بارتداء الكمامات والحفاظ على المسافات الآمنة.

في نفس السياق، أضاف أن هناك دراسات وأبحاث صينية أثبتت أن السلمون كان حاملًا لفيروس كورونا، ولكن ليس لأن السمك نفسه ملوث وحامل للفيروس، ولكن الشخص نفسه الذي تعامل مع سمك السلمون هو الذي كان حاملا للفيروس ونقله إلى السمك.

ويعرض برنامج “الجمعة في مصر” عبر شاشة “MBC مصر”، الجمعة من كل أسبوع، في تمام الساعة الـ 6 مساءً، وهو من تقديم الإعلامية ياسمين سعيد.

وأكد على أن الموجة الثانية من “كورونا”، ليست أكثر شراسة من الموجة الأولى، حيث أن المواطنون الصينيون ليس لديهم نفس مشاعر الخوف والذعر الذي أصابهم في الموجة الأولى، كما أن الشوارع لا يوجد بها حجر صحي كلي كما كان الحال في الموجة الأولى، والحركة في الصين تسير بشكل شبه طبيعي ولكن مع الالتزام بإلاجراءات الوقائية وذلك بارتداء الكمامات والحفاظ على المسافات الآمنة.وأكد على أن الموجة الثانية من “كورونا”، ليست أكثر شراسة من الموجة الأولى، حيث أن المواطنون الصينيون ليس لديهم نفس مشاعر الخوف والذعر الذي أصابهم في الموجة الأولى

علاقة سمك السلمون بظهور كورونا