بعد ظهورهما في "ليه لأ".. التسلسل الزمني لأزمة دينا مراجيح ويوسف جو

هالة أبو شامة

جدل كبير أُثير في الساعات الماضية بسبب ظهور فتاة التيك توك دينا مراجيح، وصديقها يوسف مجاهد، الشهير بـ يوسف جو، ضمن أحداث الحلقة الـ 5 من مسلسل “ليه لأ”، الذي تقوم ببطولته الفنانة أمينة خليل.

نرشح لك: بعد جدل ظهورهما في “ليه لأ”.. من هما دينا مراجيح ويوسف جو؟


ظهور الثنائي لم يتعد مشهدًا واحدًا، إذ ظهرت “مراجيح” وهي تركب في السيارة التي تقودها أمينة خليل، باعتبارها سائقة في إحدى شركات التوصيل، فيما انضم إليهن “جو” الذي سرعان ما تبادل الحديث مع دينا مراجيح، معنفًا إياها على مظهرها الغير محتشم بالنسبة له، إلا أن ذلك التعنيف يتطور للضرب، مما يدفع “خليل” للتصدي إلى يوسف جو، محاولة الدفاع عن الراكبة التي تجلس بجانبها.

يتطور الأمر وتنقلب دينا مراجيح، على أمينة خليل، وتشارك صديقها يوسف جو، في عملية الضرب والاعتداء على “خليل”، التي تهرب من بين أيديهما بعد أن تُصاب في رأسها.

أحداث المشهد كانت تستهدف إظهار ما يتعرض له بعض السائقين من قِبل الركاب الذي يختلفون فيما بينهم في درجة ثقافتهم ومستواهم الاجتماعي.

وعلى الرغم من أن الثنائي لم يجسدا دورًا مختلفًا عن شخصيتهما الحقيقية، إلا أنهما واجها هم وصناع المسلسل، العديد من الانتقادات اللاذعة، فسرعان ما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي العديد من المنشورات التي أكدوا من خلالها عن رفضهم التام لظهورهما.

يستعرض “إعلام دوت كوم” في السطور التالية التسلسل الزمني للأزمة المتسارعة الأحداث:

1- يوم 11 يونيو الجاري.. عرض الحلقة الـ 5 التي تضمنت مشهد ظهور الثنائي، والتي كانت سببًا رئسيًا في انتقاد صناع المسلسل.

2- بعد دقائق قليلة من عرض الحلقة.. تداول العديد من المنشورات التي أعرب أصابها عن غضبهم واستيائهم الشديد من ظهور دينا مراجيح، ويوسف جو، خلال أحداث المسلسل.

3- علق المخرج أمير رمسيس، على حالة الجدل الواسعة التي رصدها من خلال منشورات أصدقائه على موقع “فيسبوك”، وكتب تدوينة جاء نصها كالآتي: “شايف انزعاج كبير من ممثلين عندي على التايم لاين بسبب مشهد واحد دينا مراجيح وجوزها في أحد المسلسلات.. ناس منهم أنا شايفه موهوبين بجد.. ناس معرفهاش بس الحالة دي مؤلمة بالنسبة لي”.

تابع: ” 1- المشهد في الآخر افيه.. صناع العمل اختاروا أنهم يعملوه كده وهما أحرار، 2- ما أظنش أي ممثل قعد سنين يحاول ويجتهد (موهوبا كان أو لا.. باتكلم عن الطموح) المفروض يحزن هذا الحزن على مشهد لن يحمل له أي طموح تمثيلي”.

أردف: “الموضوع أبسط من كده.. مش معنى أن فيه ناس صدف أو غيرها خلاها تطلع في سياق.. أن موهبتك مش هتتقدر في سياق أكثر مناسبة ليها لو أنت موهوب بجد”.

أضاف: “Keep trying بحب دايما أحكي حكاية ممثل موهوب صديق سنين تعطلت مشاريع ليه لأسباب مختلفة بعد ما بدأ يظهر.. و في يوم ابتسم له الحظ وجاتله فرصة بطولة لفيلم أمريكي في نيويورك ومضى العقد وتحدد ميعاد السفر في آخر سبتمبر ٢٠٠١.. هوب ١١ سبتمبر جت.. ما اظنش أنك أسوأ حظا منه علشان تقول إني هبطل أحاول.. النهارده هو نجم من نجوم الصف الأول في مصر”.

4- صباح يوم 12يونيو.. قالت المخرجة مريم أبو عوف،  قي تصريح خاص لـ إعلام دوت وم”، إن اختيار دينا مراجيح ويوسف جو، للظهور في أحد مشاهد مسلسل “ليه لأ” قرارها واختيارها بعدما أجرت لهم “كاستينج” في شهر ديسمبر الماضي، مؤكدة أن ذلك جاء قبل تحقيقهما الشهرة الكبيرة على موقع “تيك توك” مؤخرا، مشيرة إلى أنها فوجئت بوجود مبالغة في التعامل مع ظهورهم.

أضافت أن اختيار دينا وجو جاء بسبب الموهبة وليس أي معايير أخرى، وهذا حقها كمخرجة، مستغربة الانتقادات المواجهة للاختيار بداع أنهم ليسوا من أعضاء نقابة الممثلين أو المنتسبين لها في الوقت الذي توجد فيه شخصيات أخرى بالعمل لا ينتمون للنقابة.

كما نفت أن تكون قد حاولت استغلال شهرتهما من خلال اختيارهما للظهور في العمل، معتبرة أن ما حدث هو العكس في الوقت الحالي بعدما زادت شهرة دينا وجو لتصل خارج مصر، حيث وصلتها تساؤلات عديدة عنهم وعن شخصيتهم من متابعين للعمل خارج مصر في الخليج ولبنان، فضلا عن الضجة التي أثيرت حولهما على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي.



5- خلال نقس اليوم.. علق المخرج سامح عبد العزيز، على الأزمة، وأبدى في تعليقه عبر موقع “فيسبوك” إعجابه باختيار هاتين الشخصيتين، مؤكدًا على أنهما مناسبان للدور، حيث كتب: “يستاهلوها.. مشهد ناس بذيئة ركبوا تاكسي، جابوا ناس بذيئة تعملوا عادي لكن السؤال في ممثلة تقدر تعمل دينا مراجيح بتطجينها ولسانها وطريقتها؟”.

تابع: “أنا في مسلسل الحارة وبين السرايات ناس من الأباحية والقلعة والبساتين، سيدات وأطفال ورجال وعجائز مثلوا وخدوا أدوار ومنهم بيمثل لحد دلوقت بس أنا كنت بدور على الـ Reality، لإن في خرجين ومحترفين كتير مش عارفين يجيبوا الشعبي الطبيعي اللي عاوز أوصله لطبيعة هذه الأعمال ولو اشتغلت على دينا مراجيح ممكن أخليها فتاكة في التمثيل”.

أضاف: “الكاستينج دي حاجة مفتوحة على مصراعيها.. سيبوا البذئ براحته لن يستمر أكيد، لإن الجمهور واعي جدا، لكل مقام مقال.. احترامي”.

6- مساء يوم 12 يونيو.. علق يوسف مجاهد، الشهير بيوسف جو، على الانتقادات التي وجهت له بعد ظهوره بصحبة دينا مراجيح، في إحدى حلقات مسلسل “ليه لأ”، حيث وصف في تصريحات خاصة لموقع “إعلام دوت كوم”، من انتقدوه بأنهم أعداء النجاح، مؤكدًا على أنه حصل على فرصة لا تتاح للكثيرين، معلقًا: “ناس كتير أوي يتمنوا يعملوه”.

أضاف أن هذه الفرصة هي بمثابة “مصلحة” حصل من خلالها على مبلغ محدد، معلقًا: “أنا أصلا مش ممثل، ودينا شافت إن دي مصلحة خدت منها قرشين ومشيت”، مؤكدًا على أنه إذا عرضت عليه مثل هذه الفرصة مرة أخرى فإنه لن يتردد في الموافقة.

كما أشار إلى أن ينوي الالتحاق بمعهد التمثيل، حتى يتسنى له الحصول على كارنية النقابة، والمشاركة بشكل قانوني في الأعمال الفنية، معلقًا: “مشروع حلو ناجح مش شايف أنه وحش، وأنا حابب الموضوع، ودينا على الله في أي حاجة، ولو المجال اتفتح قدامنا هنكمل”.