نوته.. مشروع ثقافي متكامل يمزج بين الشعر والرسم والموسيقى

مرام شوقي

تعد صفحة “نوته – Nota” واحدة من أبرز الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، التي تقدم محتوى ثقافي متنوع وثري.. فهي تجمع ما بين التراث، والشعر، والثقافة، والفنون، والمسرح، والموسيقى، والسينما، والرسم، وتقدمها بمزيج مميز من الإسكتشات المرسومة.

نرشح لك: بعد إيقاف برنامجه.. أبرز 17 معلومة عن “الدحيح” أحمد الغندور

 

تواصل إعلام دوت كوم مع محمد التابعي أحد القائمين على مشروع وصفحة “نوته” والذي تحدث عن فكرة الصفحة وبدايتها وكيف استطاعوا تطويرها بهذا الشكل وأبرز ما يقدموه من خلالها، فضلا عن مشاريعهم المستقبلية، وذلك من خلال التصريحات التالية:

1- نحن فريق يعمل في مجال الميديا، لدينا مكتب متخصص فى مجال الجرافيكس، والرسم، وصناعة الفيديوهات، والصوتيات، والسوشيال ميديا، والاستشارات الإعلامية تحت مسمى “نوته ميديا”.

ايه اللي جمع كل الحاجات دي في فيديو واحد ؟!ف نوته ميديا بنقدم خدمات إبداعية و متنوعة لتقديم المحتوى بافضل صورةبداية من…

Geplaatst door Nota Media op Maandag 23 december 2019

2- قمنا بالتعاون مع كبار الفنانين مثل الفنان علي الحجار، والموسيقار ياسر عبد الرحمن، والفنان أحمد عبد العزيز، والملحن شادي مؤنس، مما أضاف لنا قيمة وخبرة كبيرة لإنهم من الفنانين الذين يختارون أعمالهم بعناية ودقة شديدة ويحرصون على أن يقدموا أعمالا ذات رسالة هادفة.

3- نعمل من خلال فريق عمل متكامل وموهوب ومحب للفن فمنا من يكتب ومنا من يعزف وآخر يرسم، ومن هنا جاءت الفكرة لعمل مشروع فني ثقافي يكون هدفه تقديم محتوى ثري ومفيد من خلال مواقع التواصل الاجتماعي التي هى أصل تخصصنا.

4- دوري بين الفريق هو الرؤية العامة والأفكار وتحديد الأولويات والإدارة، أما الفنانة منار عادل، فدورها هو الرسم ووضع القوالب الفنية والهوية البصرية والتي كان لها دور كبير فى نجاح العمل، أما المهندس محمد أسامة فدوره تنفيذ الجرافيكس، والأستاذ أحمد والي فيقوم بكتابة الاستورى بورد، والأستاذ حمدي الشربيني فى الإداراة التنفيذية بالإضافة لباقي فريق العمل فى الأعمال التقنية والتسويقية.

5- كنا حريصين من البداية على اختيار القصائد الهامة لإحيائها مرة أخرى حتى يتعرف عليها الأجيال الجديدة بشكل مبسط، مثل قصائد الشاعر أحمد فؤاد نجم، والشاعر عبد الرحمن الأبنودي، وأغاني الشيخ إمام، كممحاولة منا لإحياء التراث وفي نفس الوقت حاولنا أن نضيف له فكرة جديدة وهى فكرة المزج بين الرسم والإلقاء الشعري فى قالب بسيط ومميز يناسب جمهور السوشيال ميديا ويلفت أنظارهم.

6- قدمنا فوازير بعنوان “الإمضا مصرى” والتى كانت تتناول فى كل حلقة عن شخصية مصرية عظيمة، وأكثر ما أسعدنا هو تفاعل المتابعين معها بشكل كبير وأيضاً أهدى لنا الفنان الكبير “علي الحجار” أغنية التتر والتي تحمل نفس الاسم، وهى من كلمات الشاعر سالم الشهباني، ولحن الفنان أحمد الحجار.

7- نعمل الأن على فكرة جديدة وهى “شخصيات نوته” وهى عبار عن مجموعة من الشخصيات الكرتونية الخاصة بنا والتى سنقدم من خلالها محتوى قصصي في قالب فني اجتماعي، ولكن بطريقة عرض تناسب جمهور السوشيال ميديا.

8- لدينا أيضاً صفحة أخرى على السوشيال ميديا تحت اسم “نوته كيدز” وهى فكرة اقترحها أحمد كمال المستشار الفني لنوته، لأنه يؤمن أن التركيز على الطفل مهم جدا، وأن وجود محتوى هادف للأطفال على منصات التواصل الاجتماعي ضروري للغاية.

9- من هنا تم عمل برنامج بعنوان “خلي بالك” لتوعية الأطفال وتناول الكثير من الموضوعات مثل التحرش، ومخاطر الإنترنت، وعن المواد الحارقة، وذلك بالتعاون مع “حملة إنها تقتل أطفالكم”، كذلك أطلقنا مشروع تحت اسم “حواديت جيكو وزوزو” وهو مشروع للطبيب النفسي الدكتور أحمد ضبيع، والتى يخاطب فيها الأهل والأطفال من خلال حواديت تهدف لنشر فكر التراحم، ويأتي هنا دور فريق عمل “نوته” من خلال رسم الشخصيات فى الحواديت وتحريكها فى عمل كرتوني مصور ومناسب للتقديم على السوشيال ميديا بأفضل صورة.

10- لم نكن نتصور ردود الأفعال الرائعة تجاه مشروعنا والتى تصلنا كل يوم من المتابعين وكبار الفنانين والكتاب مثل الكاتب عمر طاهر، مما يعطينا دفعة كبيرة لإطلاق موقعنا الإلكتروني قريباً، والاستمرار في تقديم محتوى هادف ومؤثر من خلال البرامج والأفكار. فنوته لليست صفحة فيسبوك أو إنستجرام فقط إنما مشروع ثقافي متكامل، وصفحة الفيسبوك والإنستجرام ما هما إلا خطوة فى ذلك المشروع، ونحن نرحب وندعم جميع الموهوبين وندعوهم للمشاركة معنا ليكونوا قوام لباب مخصص للمواهب فى مجلتنا الإلكترونية التى سنطلقها قريباً.