عودة النشاط الثقافي لورشة الزيتون تدريجيا

مرام شوقي

أعلن الكاتب والناقد شعبان يوسف، عن استعداد ورشة الزيتون لعودة نشاطها الثقافي، بشكل تدريجي بعد انقطاع دام 12 أسبوعا، نظرا لتداعيات انتشار فيروس كورونا، مشيرا إلى أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لعودة الفعاليات.

نرشح لك: خطوات الترشح لجائزة الشيخ زايد للكتاب إلكترونيا

من جانبها أوضحت الكاتبة حنان عزيز، في تصريح خاص لـ إعلام دوت كوم، أنه الورشة قامت مساء أمس الجمعة، بإقامة جلسة تجريبة لمناقشة كيفية عودة النشاط الثقافي وندوات للقراءات الحرة خلال الفترة المقبلة، وقد حضر الجلسة عدد من الكتاب وأعضاء الورشة من بينهم الناقد والمؤرخ الأدبي شعبان يوسف، والكاتب والروائي الكبير دكتور محمد إبراهيم طه، والقاصة تغريد النجار، والشاعر أسامة حداد، والقاصة والناقدة أماني الشرقاوي.

أكدت عزيز، أن الورشة كانت أخر معقل ثقافى يغلق أبوابه في منتصف مارس الماضي تزامناً مع أزمة كورونا، بعد ندوة حافلة للكاتبة الكبيرة سلوى بكر، ومن المنتظر أن تعود ورشة الزيتون لاستكمال دورها في الحياة الثقافية بشكل كامل قريبا جداً مع الأخذ بكامل الاحتياطات اللازمة لحماية رواد الورشة ومحبيها.

جدير بالذكر أن ورشة الزيتون الأدبية قد لعبت، على مدار سنوات طويلة، دورًا واضحًا فى إثراء الحركة الثقافية، عبر تقديم الكثير من الكتاب، من خلال مناقشة العديد من الأعمال وإقامة العديد من الندوات الثقافية التي تناقش قضايا ثقافية هامة.