المكتبة

الكتب الأكثر مبيعا بقائمة نيويورك تايمز نهاية مايو

 نيويورك تايمز
إسلام وهبان

أعلنت صحيفة “نيويورك تايمز” عن قائمة الكتب والروايات الأكثر مبيعا للأسبوع الأخير من مايو 2020، والتي تنوعت ما بين الروايات وكتب السيرة الذاتية، والتي نعرضها فيما يلي:

نرشح لك: مكتبة الإسكندرية تتيح أرشيف الصحافة المصرية عبر موقعها مجانا

أولا: الروايات

1- رواية “رياح كامينو – Camino winds”

تتصدر رواية “رياح كامينو” للكاتب الأمريكي الشهير، جون جريشام، قائمة النيويورك تايمز، بعد صدورها نهاية إبريل الماضي، وتدور حول صاحب متجر للكتب، يقرر مواجهة إعصار شديد داخل مكتبته، رغم تحذيرات حاكم الولاية بإخلاء السكان منازلهم حفاظا على حياتهم.

2- رواية “عندما يغني لوبستر”

لا زالت رواية الكاتبة الأمريكية داليا أوينز، تتصدر قائمة الروايات الأكثر مبيعا للأسبوع 89، في أمريكا، وهي رواية ضد العنصرية، تدور فى الفترة ما بين 1952 إلى عام 1970، حول “كيا كلارك” منذ كان عمرها 6 سنوات إلى 25 سنة، وهى تكبر بمفردها فى كوخ فى مستنقعات ولاية كارولينا الشمالية بعد أن هجرتها عائلتها، وتتعلم “كيا” من الحياة البرية التى تحيط بها، حتى أنها اكتسبت مهارات الصيد لإطعام نفسها ولبيعها لأصحاب المتاجر فى البلدة خارج المستنقع الذى تعيش فيه، ويدين الشهود المتعصبون “فتاة المستنقعات”، مع تزايد الشكوك حولها بعد مقتل أحد الشباب، مما يجعل السكان البيض يكرهونها لكونها “سمراء” ومن هنا تتوالى الأحداث.

3- رواية “حرائق صغيرة في كل مكان”

تدور رواية الكاتبة الأمريكية سيليست إنج، حول المصائر المتشابكة لأفراد عائلة «ريتشاردسون» المثالية، والأم والابنة الغامضتين اللتين قلبتا حياتهم رأسًا على عقب، وتم ترجمتها إلى العربية عن دار الكرمة للنشر والتوزيع، كما تم تحويلها إلى مسلسل خلال الأسابيع القليلة الماضية.

4- رواية “إذا كان ينزف”

أحدث أعمال الكاتب الشهير ستيفن كينج، وتنتمي إلى أدب التشويق والرعب، وتضمن 4 قصص منفصلة مليئة بالغموض، وقد صدرت نهاية إبريل الماضي عن دار “scribner” الأمريكية.

5- رواية “المشي على السلك”

تنتمي هذه الرواية لأدب الغموض والتشويق، للروائي الأمريكي ديفيد بالدتشي، وتدور حول جريمة قتل معلمة دينية شابة في إحدى مدن بريطانيا، بطريقة بشعة، ويقوم المحققان ديكر وجاميسون باكتشاف كواليس غريبة عن حياتها وعلاقاتها قبل مقتلها.

ثانيا: كتب السيرة الذاتية

1- كتاب “جامحة – untamed”

مذكرات للكاتبة والناشطة الأمريكية الشهيرة جلينون دويل، تحكي فيها عن حياتها وكيف اتجهت للعمل التطوعي، وكيف تحولت من أم لثلاثة أطفال إلى ملهمة للكثيرين.

2- كتاب “وأصبحت – becoming”

الكتاب صدر نوفمبر 2018، وتصدر قوائم الأكثر مبيعا في كثير من دول العالم وتم ترجمته لأكثر من ٣٠ لغة وتجاوزت مبيعاته أكثر من 10 مليون نسخة في أقل من عام.

الكتاب هو مذكرات لزوجة الرئيس الأمريكي السابق ميشيل أوباما، ويتناول محطات في حياتها بداية من طفولتها بأحد أحياء شيكاغو وما عانته من عنصرية تجاه السود مرورا بالتغيرات السياسية والاجتماعية الكبيرة اللي شهدتها أمريكا خلال الثلاثة عقود الماضية، وصولا لتولي زوجها باراك أوباما مقاليد الحكم بالبلاد وشهادتها عن هذه الفترة الهامة من تاريخ أمريكا والعالم بأسره.

3- كتاب “المدهش والكرامة – the splendid and the vile”

يحكي الكاتب الأمريكي أريك لارسون، عن رئيس الوزراء البريطاني تشيرشل، وكيف كانت تفاصيل حياته السرية من خلال العديد من الوثائق السرية والتقارير المخابراتية عن الرجل الذي هزم هتلر.

4- كتاب “المتعلمة – Educated”

الكتاب واحد من أهم السير الذاتية وأكثرها إلهاما خلال السنوات الأخيرة، وتحكي خلاله الكاتبة والأكاديمية الأمريكية تارا ويستوفر، عن قصة حياتها وتجربتها مع التعليم في سن متأخرة بسبب نشأتها في أسرة فقيرة، وكيف وصلت إلى الحصول على درجة الدكتوراه في مجال التاريخ.

تعرض مؤلفة الكتاب الكثير من المواقف الصعبة التي مرت بيها منذ طفولتها مثل تعرضها للعنف الأسرى من قبل والدها، وكيف استطاعت أن تتغلب على كل هذه الصعاب حتى تحقيق أحلامها. وقد تم اختيار المذكرات كأفضل كتاب عام 2018 عبر صحيفة نيويورك تايمز.

5- كتاب “الإنفلونزا الكبرى – the great enfluenza”

رغم صدوره عام 2004 للكاتب والمؤرخ الأمريكي جون باري، إلا أن انتشار جائحة كورونا، دفعت دار “بنجوين” لإعادة إصداره رقميا الشهر الماضي، وقد حقق الكتاب نسب مبيعات عالية بين الأمريكيين للتعرف على التاريخ الدموي للأنفلونزا، ويقدم الكتاب لمحة عامة عن وباء إنفلونزا عام 1918، وكيف تطور الفيروس وقضى على الملايين من البشر حتى الآن.

 نيويورك تايمز

 

اسلام وهبان

محرر وكاتب بموقع إعلام دوت كوم

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock