تفاصيل تلحين وزير قطاع الأعمال أغنية لأنوشكا من كلمات فاروق جويدة

قال وزير قطاع الأعمال، هشام توفيق، أنه قارئ نهم للتاريخ د وبالأخص تاريخ العرب واليهود، كذلك كل ما له علاقة بالهوية، المصرية، لذا يعشق كتابات الأديب الراحل خيري شلبي، الذي يعتبره من أهم من كتب عن الهوية المصرية.

أضاف “توفيق” خلال حلقة الخميس، من برنامج “صاحب المكتبة” الذي يقدمه محمد بكر، عبر إذاعات راديو النيل، أن أول ما قرأه في طفولته كانت مجموعة قصص الأنبياء، والتي اشتراها له والده، مشيرا إلى أنه تعلم العزف على الجيتار وقام بتلحين قصيدة “في عينيك عنواني” لفاروق جويدة، وحصل على المركز الثاني في مهرجان الأغنية الشبابية في الثمانينات، بعد غنائها مع الفنانة أنوشكا، وحاول بعدها أن يشتري القصيدة من جويدة لكنه طرده من مكتبه، لافتا إلى أنه كان صغيرا وقتها ولم يتجاوز عمره العشرين عاما.

أشار إلى أبرز من تأثر بهم في حياته بعد والديه، أخيه هاني لخبرته الكبيرة في المجال الاقتصادي، وخاله فؤاد سلطان ووزير السياحة والطيران الأسبق، كرجل دولة، مضيفا أن زوجته هي شريكة حياته منذ المرحلة الجامعية ووقفت بجانبه طوال مسيرته.

ذكر أن أبرز التواريخ في حياته والتي لا ينساها أبدا، هما تاريخ زواجه، وتاريخ وفاة والدته، مشيرا إلى أن الشخص الذي يستأمنه على مفتاح مكتبته هو ابنه حاتم، والذي يعتبره قطعة من روحه، وقد قرر منذ ولاده ألا ينشغل عنه بالعمل ويعطيه الكثير من وقته.

نرشح لك: إبراهيم عيسى: إحسان عبد القدوس شارك في تزييف التاريخ