شادي عيسى: محمد لطيف سبب رئيسي في شهرة كرة القدم بمصر

أحيا الإعلامي شادي عيسى، الذكرى الـ 30 لوفاة محمد لطيف، شيخ المعلقين العرب، ونجم نادي الزمالك الأسبق.

قال عيسى، خلال حلقة برنامجه “١٩١١” الذي يبث على شاشة الزمالك، إن شيخ المعلقين ولد في 23 أكتوبر لعام 1909، ولعب لنادي الزمالك وانضم لمنتخب مصر عام 1932، وكان من اللاعبين المشاركين في أول مشاركة للمنتخب المصري ببطولة كأس العالم عام 1934 بإيطاليا.

ووصف لطيف، بأنه أيقونة نادي الزمالك وشيخ المعلقين، وهو السبب الرئيسي في زيادة شعبية كرة القدم بمصر، وذلك بسبب طريقته المميزة في التعليق على المباريات.

تابع، أن لطيف امتاز بصوته المعروف، وتعليقاته الرائعة التي ظلت عالقة في الأذهان حتى الآن، كما أنه صاحب مدرسة مميزة في التعليق بخلاف تألقه كلاعب في صفوف الزمالك والمنتخب الوطني، لافتًا إلى أنه سجل أول أهدافه للزمالك في مرمى الأهلي خلال مباراة ودية بين الفريقين، كما لعب لمنتخب مصر عام 1932 وكان ضمن منتخب مصر الذي شارك في بطولة كأس العالم الثانية عام 1934 بإيطاليا.

وأشار إلى أنه احترف الكرة بفريق رينجرز، الذي يعتبر من أقوى الأندية الأسكتلندية أثناء دراسته التربية الرياضية في منتصف الثلاثينيات.

وأوضح أن شهرته زادت عندما اتجه عام 1948 إلى مجال التعليق على المباريات وظل مع الميكروفون حتى وافته المنية في 17 مارس 1990.

نرشح لك: صور: فنانات بصحبة أبنائهن في عيد الأم