محافظ جنوب سيناء يوضح عبر إعلام دوت كوم ماذا يحدث في شرم الشيخ بعد شائعة الحجر الصحي؟

أحمد عدلي

قال اللواء خالد فوده، محافظ جنوب سيناء أن المحافظة بدأت في تطبيق اجراءات احترازية ضمن الخطة الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا، خاصة مع مغادرة الأجانب وعودتهم إلي بلادهم قبل ظهر غداً الخميس موعد تعليق الرحلات الجوية الدولية، مشيراً إلى أن المحافظة تلقت تعليمات من وزارة الصحة بشأن المواطنين المخالطين للأجانب وستبدأ تطبيقها على الفور.

وأضاف “فوده” في تصريح لـ“إعلام دوت كوم” أن المخالطين للأجانب في الفنادق طلب منهم البقاء لمدة أسبوعين لحين التأكد من عدم اصابتهم بالفيروس بشكل كامل، حيث سيخضعوا لتحاليل خلال الايام المقبلة مشيراً إلى أن هذا الأمر جاء حرصاً على سلامتهم وسلامة أسرهم.

وأكد أن الهدف من طلب البقاء منهم أسبوعين في شرم الشيخ اعتباراً من الغد هو حمايتهم وحماية عائلاتهم من احتمالية الإصابة بفيروس كورونا، لأن أي شخص إذ كان حاملاً للفيروس وعاد لبلدته سينقله إلى أسرته ومن ثم وجب اتخاذ تدابير احترازية حتى لا يتكرر ما حدث في بلقاس.

نرشح لك: الصحة توضح.. خطوات غسل وتكفين ودفن المتوفي بالكورونا

وأوضح “فوده” أن حركة الدخول والخروج من شرم الشيخ مفتوحة بشكل كامل ولا يوجد عليها أي قيود مع استمرار رحلات الطيران الداخلي بشكل منتظم بالإضافة إلى استمرار عمل نفق الشهيد أحمد حمدي موضحاً أن التعليمات الخاصة بالبقاء احترازياً في المدينة مرتبطة بالمخالطين للأجانب من عمال الفنادق وأصحاب البازرات.

وأكد على وجود تنسيق كامل مع أصحاب الفنادق ومديريها بشأن وجود أي تطورات صحية للعاملين الموجودين فيها فضلاً عن الاستعداد بخطة عمل سيتم تنفيذها لتعقيم جميع الفنادق خلال الايام القليلة المقبلة.

وأشار إلى أن هناك أجهزة لقياس درجات الحرارة زودت بها حمام موسى وعيون موسى بحيث يتم فحص الوافدين قبل دخولهم وقياس درجة حرارتهم.

نرشح لك: بيان: رحلات مصر للطيران الداخلية خارج قرار التعليق