خدمة جديدة من واشنطن بوست لـ القراء غير المهتمين بالسياسة

محمد الحلواني

أعلنت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية عن إطلاق خدمة “أرسل لي الرابط – Drop Me The Link”، وهي عبارة عن نشرة إخبارية قائمة على التفاعل، ويسهل الوصول إليها، ومن المتوقع أن تساعد على إطلاع القراء، – خاصة غير المهتمين بالشأن السياسي- على أحدث التطورات الجارية من خلال رسالة جماعية على غرار الدردشة.

كيف تعمل الخدمة الجديدة؟

رابط الفيديو: من هنا

سترسل النشرة إلى صندوق بريد القراء ثلاث مرات أسبوعيًا (كل إثنين وأربعاء وبعد ظهر الجمعة)، مما يوفر مساحة ديناميكية للقراء لمواكبة ما ينشر كل يوم حول سباق انتخابات 2020، وسيتلقى القراء دعوة للمحادثة مع أحد خبراء الصحيفة.

الأهداف ورؤية فريق العمل

قال بيتر فالستن، محرر الشؤون السياسية في الواشنطن بوست: “لدينا فريق من المراسلين العاملين في تغطية الانتخابات الرئاسية وهم يكتبون عن اهتمامات الناخبين وقصصهم في جميع أنحاء البلاد، ونريد أن نتأكد من توفير نقاط وصول فعالة للقراء مهما كان تنوعهم بغرض توسيع نطاق تغطيتنا الانتخابية حتى يتمكنوا من الحصول على المعلومات التي يريدونها ويحتاجونها.

وتعد الخدمة الجديدة Drop Me The Link أداة مثالية لتحقيق هذا الهدف، فهي تقدم أخبارًا مهمة تتعلق بالانتخابات يرغب القراء في مشاركتها مع الأصدقاء في محادثات مجموعة الدردشة الخاصة بهم.”وقالت تانيا سيتشينسكي، محررة النشرة: “من السهل أن تسبب دورة الأخبار السياسية اليومية خلال سنة الانتخابات ارتباكًا حتى لأكثر القراء متابعةً وتواصلاً، لذا فنحن نجرب باستمرار أساليب مختلفة للوصول إلى جمهور جديد، وهذه النشرة الإخبارية هي واحدة من العديد من الطرق الإبداعية التي نلتقي عبرها بجمهورنا أينما كانوا”. وأضافت سيتشينسكي أن النشرة تستهدف “الناخبين الشباب” والأشخاص الذين ربما كانوا غير مبالين في الماضي ولكنهم “قرروا مؤخرًا الانتباه إلى مسؤوليتهم المدنية”.

وكلّفت الصحيفة فريقًا لتأسيس النشرة الإخبارية التفاعلية يتضمن تيري روبار، محرر مشاريع السياسة الوطنية وريك سانشيز، منتج وسائل التواصل الاجتماعي، وكريسا تومبسون. وسيتولى الفريق تنسيق أسلوب عرض الدردشة الجماعية بدءًا من الانتخابات التمهيدية وحتى المناظرات.

ويتوقع أن تقدم النشرة القصص الإخبارية بطريقة يسهل مشاركتها كما تقترح قراءة الموضوعات ذات الصلة والتحديثات في التواريخ الرئيسية المهمة للانتخابات.

ووعد فريق Drop Me The Link بـ”احترام وقت القارئ”، عن طريق إرسال رابط واحد فقط لكل بريد إلكتروني ومقدمة تحتوي على 200 كلمة فقط.

نيمان لاب: القراء أنهكتهم كثرة الأخبار

علق موقع “نيمان لاب” التابع لمؤسسة نيمان للصحافة بجامعة هارفارد على خدمة واشنطن بوست الجديدة قائلاً إن الصحيفة تعرف أن متابعة الأخبار يمكن أن تسبب الارتباك في هذه الأيام. وحتى قبل سيل الأخبار الجارية عن فيروس كورونا وقبل السقوط الحر لسوق الأسهم، أعرب حوالي ثلثي الأمريكيين عن شعورهم “بالإنهاك” بسبب كثرة الأخبار، وفقًا لأبحاث حديثة أجراها مركز بيو للأبحاث.

ولفت “نيمان لاب” إلى أن المميز في الطريقة المبتكرة Drop Me The Link، هو تقديم أخبار الانتخابات بجرعة يمكن للقارئ التحكم فيها حيث يستلم القارئ رابطًا واحدًا لقصة مع سياق يساعده على فهم الأخبار.

اقرأ أيضا: نبض القارئ.. موقع أمريكي يقتحم الصحافة القائمة على التفاعل