OSN تعرض فيلم "الطفيلي" الحائز على جائزة أوسكار

استطاع فيلم “الطفيلي” الكوري الجنوبي أن يدخل تاريخ جوائز الأوسكار ليصبح أول فيلم أجنبي يفوز بجائزة أفضل فيلم، من بين جوائز أخرى مثل أفضل مخرج، وأفضل فيلم بلغة أجنبية، وأفضل سيناريو أصلي.

وينتمي الفيلم إلى لون الكوميديا السوداء وقررت شبكة OSN التلفزيونية المدفوعة بثه على قنواتها. لمشاهدة الفيلم، يمكن للمستخدمين النقر على صورة البطل أو مجلد نقطة الوصول / “أفلام جديدة” في متجر OSN.

يحكي الفيلم الذي أخرجه بونج جون قصة عائلة فقيرة، عائلة “كيم” التي تمكن أفرادها من شق طريقهم في الحياة فأصبحوا خادمين لعائلة ثرية، “عائلة بارك”. لكن حياتهم السهلة تصبح معقدة عندما تحدث مواقف قد تؤدي إلى كشف خداعهم.

فاز فيلم “الطفيلي” بجائزة النخلة الذهبية “Palme d’Or” في مهرجان كان السينمائي لعام 2019، ليصبح أول فيلم كوري يحصل على الجائزة، كما أنه أول فيلم يحصل على هذا التصويت بالإجماع منذ عام 2013، وتم اختيار الفيلم ممثلاً للسينما في كوريا الجنوبية لأفضل فيلم روائي عالمي في حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ 92 حيث حصل على جائزة أفضل فيلم وأفضل مخرج وأفضل سيناريو أصلي وأفضل فيلم روائي طويل وأفضل تصميم إنتاج وأفضل فيلم. في جوائز 77 جولدن جلوب، حصل الفيلم على ثلاثة ترشيحات، وفاز بجائزة أفضل فيلم بلغة أجنبية.