وفاة كارولين فلاك.. مقدمة برنامج جزيرة الحب على شبكة "آي تي في"

محمد الحلواني

تدفقت عبارات الحزن من مشاهير الميديا العالمية عقب الإعلان عن وفاة البريطانية كارولين فلاك مقدمة برنامج “جزيرة الحب”، بعد العثور عليها ميتة في شقتها في لندن. وقالت شخصيات مقربة منها إنها كانت “تحت ضغوط هائلة”، وكان من المقرر أن تحاكم الشهر المقبل في دعوى قضائية بسبب مزاعم اعتدائها على صديقها السابق على الرغم من أن صديقها نفسه نفى أن تكون قد آذته، وتعرضت النيابة العامة البريطانية لانتقادات بسبب الاستمرار في التحقيق في ما اعتبرها كثيرون محاكمة صورية، وأعلن بيان للنيابة العامة، صباح اليوم الأحد: “بالنظر إلى ظروف وفاتها المأساوية، لن نعلق على تفاصيل هذه القضية في هذه المرحلة”.

وشاركت فلاك في تقديم برنامج “إكس فاكتور” وفازت في مسابقة الرقص التي تحمل عنوان “كوملي كوم دانس” في عام 2014، بالإضافة إلى تقديمها برنامج جزيرة الحب – لاف آيلاند” على شاشة “آي تي في”

وتوقفت عن المشاركة في البرنامج بعد اتهامها بالاعتداء على صديقها، لاعب التنس لويس بيرتون، في ديسمبر 2019. وبعد وفاتها، قالت متحدثة باسم شبكة التلفزيون البريطانية “آي تي في” إن فلاك كانت “عضوًا محبوبًا في فريق جزيرة الحب”.

ونشر الموقع الإلكتروني لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) إشادة المشاهير ونجوم جزيرة الحب السابقين أيضًا بشخصية فلاك، ووصفوا وفاتها بأنها “مفجعة”. ونشرت لورا وايتمور، التي تولت تقديم جزيرة الحب بعد القبض على فلاك، صورة تجمعها مع فلاك على تويتر وكتبت: “أحاول العثور على الكلمات لكنني لا أستطيع ذلك.”

وتوفيت كارولين فلاك، مقدمة البرامج التلفزيونية، عن عمر يناهز الأربعين، وقال زميلان لفلاك إن الخبر نزل عليهما كالصاعقة. ونشرت فلاك آخر مجموعة من الصور لمتابعيها عبر انستجرام يوم الخميس، وحث العديد ممن أشادوا بها على مزيد من اللطف تجاه الأشخاص الذين يعيشون في ظروف صعبة.

وكتب مقدم برنامج “هذا الصباح: البريطاني “فيليب سكوفيلد” على إنستجرام: “أنت فتاة محبوبة ومسكينة.. قلبي يتمزق”. وقال إيمون هولمز إنه “صدم بما يفوق حدود التصديق” وتساءل عما إذا كانت هناك “تداعيات” لوفاتها على مسيرة برنامج جزيرة الحب.

وقال كادي مكديرموت، الذي ظهر في الموسم الثاني للعرض التلفزيوني: “صعقنا لسماع خبر وفاة كارولين فلاك”. وأضاف: “يحزنني كثيرًا عندما يعتقد شخص ما أن المخرج الوحيد هو الموت. عزائي لكل أصدقاء كارولين وعائلتها”، مؤكدة أن حلقة يوم السبت من جزيرة الحب لن يتم بثها، قالت متحدثة باسم آي تي في: “الجميع في جزيرة الحب والشبكة التلفزيونية يشعرون بالصدمة والحزن بسبب هذه الأخبار المحزنة للغاية”.

في الوقت نفسه، أشادت لجنة تحكيم مسابقة كوملي كوم دانس بفلاك باعتبارها إنسانة مفعمة بالطاقة.