كلمة الرئيس السيسي في أولى جلسات منتدى شباب العالم

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي ، إن الإرهاب صناعة شيطانية، تستخدم أدواتها في الإنسان وتقدمه.

أضّاف خلال جلسة “التحديات الراهنة للسلم والأمن الدوليين”، ضمن فعاليات منتدى شباب العالم: “أي جريمة الساتر بتاعها هو الإرهاب وهو غطاء لكثير من الأهداف التي تسعى بعض الدول لتحقيقها، وتم استخدام الفكر والعقيدة لتحقيق أهداف سياسية”

تابع السيسي أن هناك فرقًا كبيرًا بين القيم والمثل في تناول الموضوعات وبين المصالح وأدبيات السياسة الدولية، مضيفًا: ” الكلام عن القيم الإنسانية كلام كتير قوي، ولكن عندما تُستعدى المصالح نغير كلامنا، أو على الأقل ميبقاش إحنا بتغير وبنتجاوز”.

أشار الرئيس إلى أن الدول الصغيرة هي التي تدفع ثمن صراعات الدول الكبرى، مُتابعًا: “عندما تتصارع الأفيال لا تسأل عن العشب والأشجار الصغيرة”.

كما لفت السيسي إلى أن مصر كانت ستشهد دمارًا أكثر من دول أخرى، قائلًا: “مصر كانت ستكون أكثر دمارًا من الدول اللي إحنا بنتكلم عنها لأن عددنا كبير جدًا.. تصوروا شبابها اللي فوق 60 مليون يتنازع مع بعضهم البعض.. في مصر كنا عارفين إن الإرهاب جاي علشان يوقف التنمية.. كنا ممكن نواجه الإرهاب فقط أو التنمية فقط، قالوا خلوه اقتصاد حرب وخلصوا على الإرهاب وبعد كده تنمية”.

اختتم الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلمته قائلًا: “حاجات الدولة استقرار، وحاجات الفرد إنه يعيش ويشتغل ويبقى ليه أسرة طب لو معملتلوش كده، لما يتحركوا هبيقى فيه مشكلة كبيرة”.

كلمة الرئيس السيسي في جلسة "التحديات الراهنة للأمن والسلم الدوليين" بمنتدى شباب العالم

كلمة الرئيس السيسي في جلسة "التحديات الراهنة للأمن والسلم الدوليين" بمنتدى شباب العالم#منتدى_شباب_العالم#WorldYouthForum

Geplaatst door dmc TV op Zondag 15 december 2019