خالد الجندي: الفراعنة أكثر الناس إيمانًا

قال الشيخ خالد الجندي، إن بعض رجال الدين يستخدمون منطق فرعون في قصة سيدنا موسى، في قوله تعالى “قَالَ فِرْعَوْنُ مَا أُرِيكُمْ إِلَّا مَا أَرَىٰ وَمَا أَهْدِيكُمْ إِلَّا سَبِيلَ الرَّشَادِ”.خالد الجندي في لعلهم يفقهون

تابع “الجندي” خلال تقديمه برنامج “لعلهم يفقهون”، اليوم الاثنين، عبر شاشة “dmc”، أن بعض رجال الدين يستخدمون تلك الجملة كأنهم نقلوها من “بق” فرعون بالحرف.

أوضح “الجندي” أنه يقصد بالمنهج الفرعوني شخصية فرعون في قصة سيدنا موسى ومن وافقه، مُتابعًا: “إنما الفراعنة دول أعلى الناس تدينًا في القرآن الكريم، الفراعنة دول أكثر الناس إيمانًا”.

أشار أن إدعاء الشخص بأنه يمتلك الحقيقة المُطلقة شيء يصنع أزمة كبيرة، مشيرا إلى أننا نعيش كارثة حقيقة في اتخاذ بعض الأشخاص أربابًا من دون الله.

أردف “الجندي” أننا لا يجب النظر للبخاري والصحابة وغيرهم، على أنهم أرباب، مشيرًا: “عمرنا ما هنتقدم طول ما شايفين أن البخاري والشافعي عمر ما هيجي علماء غيرهم”.

لفت إلى أننا بذلك الفكرة لن نقبل أي فتوى تتفق مع الواقع المُعاش، طبقًا لفقه التنازل، الذي يتوافق مع التغيرات المجتمعية ويتعايش معه، والذي يتفق مع فكرة الدولة.

نرشح لك: خالد الجندي عن “البخاري”: “أي حد بعد النبي يتكرر”

خالد الجندي في لعلهم يفقهون