شاهد: عدد متعاطي المخدرات في مصر

قالت الدكتورة منن عبد المقصود، رئيس الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان بوزارة الصحة، إن تجار المخدرات، نجحوا في اختراق معظم مدارس المرحلة الثانوية على مستوى مصر. متعاطي المخدرات في مصر

أوضحت “عبد المقصود” خلال حلقة مساء الاثنين من برنامج “بالورقة والقلم” الذي يقدمه الإعلامي نشأت الديهي، عبر شاشة “ten”، أن البحث الذي شمل طلاب مدارس الثانوي “الفني والصناعي والعسكري والأزهري”، أثبت تعاطي نسبة كبيرة من هؤلاء الطلاب للمواد المخدرة، فيما تبين أن عدد المُدمنين أقل من عدد المُتعاطين.

أشارت إلى معظم هؤلاء الطلاب المتعاطين للمواد المخدرة، يحاطون بأسرة وأصدقاء يتعاطون المخدرات أيضًا، مؤكدة على أنه إذا تم علاج مريض الإدمان، فإن الأسرة تُعالج هي الأخرى بطبيعة الحال، لافتة إلى أن الإدمان مرض بيولوجي له أبعاد اجتماعية وصحية ونفسية، يجب التعامل معه من خلال كل الجهات المسئولة.

في نفس السياق، أكدت على أن نتائج البحث القومي للإدمان عام 2017، أثبتت تعاطي ما يُقارب من 10 مليون شخص للمواد المخدرة، منهم حوالي 4 مليون مُدمن، مُشيرة إلى أن الشباب يُشكلون من هذه النسبة حوالي 5 مليون شاب، مُطالبة الإعلام بضرورة التعاون مع وزارة الصحة للتصدي لمثل هذه الظاهرة، عن طريق توفير دقائق مجانية لعرض بعض المواد الإرشادية.

عدد متعاطي المخدرات في مصر

نرشح لك: تعديل قانون مكافحة المخدرات.. العقوبة تصل إلى الإعدام لهذه الفئات

شاهد : الإعلاميون والمشاهير خارج البلاتوهات في برنامج مش عادي