أبرز 8 فنانات دخلن السجن قبل ميريهان حسين

تعرف على قصص 8 فنانات دخلن السجن قبل ميريهان حسين

ياسمين عفيفي

شهد الوسط الفني، وقائع لـ فنانات دخلن السجن قبل الفنانة مريهان حسين التي سلمت نفسها لقسم شرطة الهرم، لتنفيذ الحكم الصادر ضدها، وتحويلها للتحقيق، بتهمة القيادة تحت تأثير مسكر.

وكانت المحكمة قد قضت بحبس الفنانة أسبوعين على ذمة التحقيق، بعد تقدمها استئناف على حكم حبسها سنة ونصف مع كفالة 30 ألف جنيه.

وهذه ليست الواقعة الأولى لـ فنانات دخلن السجن حيث أن الكثيرات في عالم الفن قد سبقوها، ويستعرض “إعلام دوت أورج” أشهرن:

ماجدة الخطيب

عام 1986 تم إلقاء القبض على الفنانة ماجدة الخطيب، بتهمة حيازة وتعاطي المخدرات، وتم الحكم عليها بثلاث سنوات، لكنها انكرت التهمة تمامًا وقالت إنه كان مجرد مشهد تمثيلي، فقضت سنة وأربعة أشهر فقط من المدة.

وفاء مكي

عام 2001 قضت محكمة جنايات المنوفية بحبس الفنانة وفاء مكي، عشر سنوات مع الشغل والنفاذ، بتهمة تعذيب خادمتيها “هنادي أحمد فكري” و”مروة أحمد فكري”، وهتك عرضهما، وكيّهما بالنار في مناطق حساسة.

دينا الشربيني

عام 2014، تمت مداهمة منزل تاجر مخدرات من قبل شرطة مكافحة المخدرات، التي ألقت بدورها القبض على كل المتواجدين داخل الشقة وكان من بينهم الفنانة دينا الشربيني، التي أصدرت المحكمة ضدها حكمًا بالسجن سنة مع الشغل والنفاذ، وغرامة 10 آلاف جنيه بتهمة تعاطي الكوكايين.

غادة إبراهيم

ألقت شرطة آداب القاهرة عام 2017، القبض على الفنانة غادة إبراهيم، في أحد شقق “الدعارة”، وتم اتهامها بإدارة أربع شقق للدعارة وبناء عليه أصدرت المحكمة ضدها حكمًا بالسجن ثلاث سنوات مع الشغل والنفاذ، ولكن بعد استئنافها للحكم، تم تخفيف المدة لسنة واحدة.

عايدة رياض

عام 1982 كانت القضية الشهيرة بـ”قضية الكومبارس”، حيث تم إلقاء القبض على الفنانة عايدة رياض بتهمة ممارسة الرذيلة في إحدى الشقق بمصر الجديدة. لكنّها قضت منهم ثلاثة أشهر فقط، بعد أن أثبت محاميها أنه تم الزج باسمها في هذه القضية ظلمًا للانتقام منها.

وفاء عامر

ألقت الداخلية القبض على الفنانة وفاء عامر، عام 1997، بتهمة الدعارة، وقضت 12 يومًا خلف القضبان على ذمة التحقيق، إلى أن تم إثبات برائتها.

هياتم

كانت الفنانة هياتم تتهرب من عدة أحكام قضائية صدرت ضدها، لمدة 11 عامًا، إلى أن تم إلقاء القبض عليها عام 2005، قضت خلف القضبان عدة أسابيع مع تغريمها 500 جنيهًا.

نهى العمروسي

ألقت شرطة مكافحة المخدرات القبض على الفنانة نهى العمروسي، واتهامها بتعاطي المخدرات، وقضت 15 يومًا على ذمة التحقيق إلى أن تم إخلاء سبيلها بكفالة 10 الآف جنيه، بعد أن أثبت التحليل الطبي خلو دمها من المخدر.

نرشح لك: ميريهان حسين تسلم نفسها لقسم الهرم

شاهد: يحدث في مصر في 2019