سبب اختيار خالد أرغنش للمشاركة في "كازابلانكا"

هالة أبو شامة

كشف المنتج وليد منصور، أنه تم الاستعانة بالفنان التركي خالد أرغنش، للمشاركة في فيلم “كازابلانكا” لأن وقته كان يسمح بذلك، بالإضافة إلى أنه كان من المقرر أن يتم الاختيار بينه وبين الفنان آندي جارسيا، إلا أن الاختيار لم يقع على الأخير بسبب أنه طلب أجر مُبالغ فيه، في حين أنه من الممكن الاستعانة بـ “أرغنش” الذي يُعتبر من ضمن الفنانين المحبوبين في الشرق الأوسط وبأجر أقل منه.

كشف “منصور” خلال لقائه في حلقة برنامج “arabwood”، الذي يُعرض عبر شاشة “روتانا سينما”، عن موعد طرح “كازابلانكا” في دور العرض، مؤكدًا على أنه من المقرر أن يتم البدء في الحملة الدعائية للفيلم بداية من شهر مارس وحتى عيد الفطر المبارك خلال العام الجاري، وذلك تمهيدًا لطرحه في دور العرض خلال أيام العيد.

أوضح أنه تم الانتهاء من تصوير 80% من مشاهد الفيلم، وباقي في تصويره حوالي 5 أو 6 أيام، من بينهم 3 أيام لتصوير مشاهد أكشن.

في نفس السياق، أشار إلى أنه تم الاستعانة في تصوير مشاهد الأكشن، بشخصين محترفين في صناعة الأكشن، لافتًا إلى أنه تم الاستعانة بهم بالتحديد خلال الـ 8 أيام التي تم تصويرها في المغرب، مؤكدًا على أن فريق عمل الفيلم واجه العديد من الصعوبات أثناء تصوير هذه المشاهد، خاصة حينما كانوا يضطرون لإيقاف التصوير من أجل أن يُلقي أحد الجمهور التحية على الفنانين المُشاركين الفيلم.

على صعيد آخر، أكد على أن أحداث الفيلم غير مُقتبسة من الفيلم الأجنبي الذي يحمل نفس الاسم، بالإضافة إلى أن اسم الفيلم تم اختياره بمحض الصدفة، وليس له أي علاقة بالمغرب، مُشيرًا إلى أنه من المقرر بنسبة 90 % أن يتم عمل جزء ثاني لنفس الفيلم.

 

شاهد: أين كان هؤلاء الإعلاميون قبل 10 سنوات؟