رأي راجح داوود في أغاني المهرجانات

محمد جمال

قال المؤلف الموسيقي راجح داوود ، إن المهرجانات الشعبية تعتبر ثورة هامة وصحية على كل ما هو سائد، كما أنها تعكس حالة من التمرد، لكن منع هذه الأعمال خطأ، لأن من بيده المنع سيمنع أيضًا أنواعًا أخرى.

أضّاف”داوود” خلال ندوة تكريمه، اليوم الأحد، بقاعة السينما بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، التي أدارها الناقد السينمائي أندرو محسن، أن المشهد السينمائي الحالي أقرب لفترة السبعينات من حيث فكرة المقاولات، وهو ما يدفعهم لإنتاج أفلام الرعب وغيرها بهدف الربح.

 

راجح داوود

أشار “داوود” إلى أن المحتوى الموسيقي على الإنترنت كله “مسروق”، وذلك لأن أغلب الجمهور يأخذ الموسيقى من أفلام بجودة قليلة على الرغم من أن مصر من الدول التي تتعهد بحماية حقوق الملكية الفكرية لكن يتم سرقة الكثير.

علق “داوود” عن انتقاد الكثيرين له على موسيقى فيلم “الكيت كات” بأنها كانت غير موفقة على عكس باقي الفيلم سواء من حيث الإخراج والسيناريو، حيث رأى البعض أنها كان من الأفضل أن تكون موسيقى أكثر شعبية.

تابع “داوود”: “أنا لم أرفض أي أعمال موسيقية ولكن المخرج هو من يختارني وليس العكس”، وعن أعظم أحلامه قال: “حلمي إني أصحى الصبح ألاقي كل الأطفال حافظه موسيقى لأنه بيعكس نجاح الحالة الموسيقية”.

جدير بالذكر أن هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة العامة لمعرض الكتاب، كرم الموسيقار راجح داوود، بدرع اليوبيل الذهبي، وذلك على هامش ندوته بالمعرض، بحضور الناقد أندرو محسن مدير الندوة.

راجح داوود

 

نرشح لك: تعليق طليق رانيا يوسف على الفيديو الإباحي المنسوب لها

انتهاء تصوير فيلم “دماغ شيطان” لـ رانيا يوسف وباسم سمرة

شاهد: لقطات لـ أسطورة الكوميديا.. سمير غانم