أسماء الفائزين بجائزة ساويرس الثقافية 2019

أُعلنت اليوم أسماء الفائزين بجائزة ساويرس الثقافية في دورتها الـ 14 لعام 2019، في مجالاتها الخمسة: الرواية، القصة القصيرة، السيناريو، النص المسرحي، والنقد الأدبي، وذلك خلال الحفل الذي أقيم في المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، بحضور كوكبة من رموز الفن والثقافة والسياسة.

وفيما يلي أسماء الفائزين في كل فرع:

فرع الرواية

فوز روايتي “مسك التل” لـ سحر الموجى و”المولودة” لـ للكاتبة نادية كامل (مناصفة) بجائزة أفضل رواية فرع كبار الكتاب.

فازت رواية “الفابريكا” للكاتب أحمد الملوانى بالمركز الأول كما فازت بالمركز الثانى رواية “قريبا من البهجة” للكاتب أحمد سمير في فرع شباب الكتاب.

فرع القصة القصيرة

فوز المجموعة القصصية “مشاهد عابرة لرجل وحيد” للكاتب أحمد أبو خنيجر بجائزة أفضل مجموعة قصصية فرع كبار الكتاب.

فاز فى القصة القصيرة فرع شباب الكتاب بالمركز الأول محمد الحاج بمجموعته “لا أحد يرثى لقطط المدينة”، وفازت نهى محمود بمجموعتها “الجالسون فى الشرفة حتى تجىء زينب” بالمركز الثانى.

فرع السيناريو

فوز الكاتبة هالة خليل سيناريو “صالة المحبة”، والكاتبة وسام سليمان عن سيناريو “بنات روزا” (مناصفة) بجائزة أفضل سيناريو، مكتوب مباشرة للسينما، فرع كبار الكتاب.

فوز سيناريو “رقية” للكاتبة يمنى أكرم خطاب بجائزة أفضل سيناريو سينمائي فرع شباب الكتاب.

فرع النص المسرحي

فاز بالمركز الأول بها الكاتب محمود جمال عن نص مسرحية “سينما 30″،  فيما فاز بالمركز الثانى نص مسرحية “الفقيه والفيلسوف” لسيد إبراهيم.

فرع النقد الأدبي

فاز بها مناصفة الدكتور محمد طلعت الجندى عن كتاب “الرؤية الثورية في الرواية المصرية والكورية”، والدكتور مصطفى بيومى عبد السلام عن كتاب “فتنة القراءة.. مقاربات تأويلية”.

أكثر من نصف مليون زائر.. حصيلة 3 أيام بمعرض الكتاب

شاهد: يحدث لأول مرة.. في اليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب