كواليس إطلاق قصة "أنت البطل" بمعرض الكتاب

ابتسام أبو الدهب

نظم صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، اليوم الجمعة، بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 50، اليوبيل الذهبي، ندوة إطلاق قصة “أنت البطل”، تأليف الكاتب محمد فتحي، بالتنسيق مع اللاعب المصري محمد صلاح، ضمن حملة توعية الأطفال من مخاطر الإدمان والتدخين.

كشف الكاتب محمد فتحي، كواليس التحضير لقصة أنت البطل، أثناء الندوة، المقامة بمقر المعرض الجديد بالتجمع الخامس، حيث قال إنه عندما انتهى من كتابة القصة، تسلمها متخصصي صندوق التوعية لمراجعتها علميًا، ثم بعد ذلك جاءت خطوة تجربتها على الأطفال فتم الاستعانة بمشروع عربة الحواديت للأطفال، التي تجوب جميع المحافظات المصرية وعُرضت القصة على الأطفال ولاقت قبولهم، وتمت الموافقة عليها.

بعد الموافقة، تواصل الصندوق مع اللاعب محمد صلاح، والذي أعجب بقصة “أنت البطل” وأرسل ملحوظة صغيرة بخط يده. بعد ذلك جاءت مرحلة موافقة وزارة التضامن الاجتماعي على مجانية هذا العمل وأنه غير هادف للربح، وبالفعل تسلم الموافقة وبدأت دار نهضة مصر في طباعتها، وقد خرجت في النهاية بجودة عالية واحترافية شديدة.

في المرحلة المقبلة، تهدف حملة التوعية إلى الانتشار بشكل أكبر، وذلك من خلال إقامة أنشطة تفاعلية في حوالي 3 آلاف مؤسسة تعليمية ورياضية وثقافية، وذلك من خلال الأندية وقصور الثقافة ومراكز الشباب، بمعدل حوالي 27 عرض ثقافي بهيئة قصور الثقافة و أكثر من 1000 فعالية بمراكز الشباب. هذا فضلا عن التحضير لإطلاق المغامرة على شاشة التليفزيون، بشكل أو بآخر، في شهر رمضان المقبل، بالإضافة إلى مسلسل إذاعي وأبلكيشن.

شاهد: يحدث لأول مرة.. في اليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب