أبرز إصدارات أدب الرعب في معرض الكتاب 2019

إسلام سيد

لاقى أدب الرعب رواجاً وانتشاراً واسعاً في الفترة الأخيرة، لتحتل قوائم الأكثر مبيعاً في المكتبات الكبرى وفيما يلي يرصد إعلام دوت أورج أبرز إصدارات أدب الرعب المشاركة في اليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب2019:

1-“إنهم يعودون ليلاً” -خالد أمين

تصدر عن دار دون للنشر والتوزيع

تدور الرواية حول محقق مهووس بفتاة اختفت أطلقت عليها الصحف اسم ” فتاة البحيرة ” ، تقوده رحلة البحث عنها إلى اكتشاف عدد من جرائم القتل، ويسير في طريق الظلام وحيداً قبل أن يصل للحقيقة المروعة للحكاية كلها.

2-“سر الدرجات التسع والثلاثين”- جون بوكان

ترجمة: أسماء عرفة

تصدر عن دار دون للنشر والتوزيع

هناك سر رهيب يتم اكتشافه فقط عندما تصل للدرجة رقم ٣٩ من درجات السُلم، يقابل بطل الرواية شخص غريب الأطوار يبحث عن مكان يبيت فيه ليلة واحدة ، وبعد حوار طويل يسمح لذلك الشخص بالمبيت عنده، غير أن جريمة قتل غامضة تحدث لذلك الضيف الغريب ويتورط البطل في هذه الجريمة، وبالمصادفة يكتشف بطل الرواية مفكرة ذلك الشخص القتيل.

خليط من الجريمة والتشويق والإثارة في كتاب واحد يجعلك تنتهي من قراءته في جلسة واحدة.

3-“في مدينة الجحيم”- نادر السعيد

تصدر عن دار دون للنشر والتوزيع

من أجواء الرواية: ” “كيف ستنتهي البشرية؟” سؤال يواجه الجميع.. احتمالات كثيرة واردة ومتداولة عن مذنّب سيصطدم بالأرض، وتكهنات أخرى عديدة، ولكن ما لا يعرفه البشر أن أخطر الهزائم تبدأ من الداخل، من داخل الإنسان.

هناك وباء سيفتك بالمدينة، وهناك شخص قرر أن ينتقم من البشرية بأجمعها، وقرر أن يهدي الوباء لمدينته، من هو هذا الشخص؟ ولماذا يعجز الدكتور سامح وصديقته ساره عن مجابهة الوباء؟

هل الفيروس كائن حي يفكر؟ هل فعلا غيّر فيروس إيبولا من طبيعته لينجو؟ كأنه يلاعب من يحاولون إيقافه. لعبة عقلية مخيفة!

وبعد كل هذا، ماذا سيكون المصير؟!”.

4-“منزل التعويذة”- مروى جوهر

تصدر عن دار دون للنشر والتوزيع

في هذه الرواية المثيرة نتعرف على ما يحدث في منزل التعويذة، ما سر التعويذة وما سر ما حدث في المنزل ليلاً؟ وسر ذلك الصراع بين عائلة “الخولي” وعائلة “السعدني” على المنزل.

 

 

5-“مرايا الشيطان”- محمد إبراهيم محروس

تصدر عن دار دون للنشر والتوزيع

من أجواء الرواية: “يعيش “خالد الخولي” وحيدًا في الڤيلا الموحشة التي تركها له والداه. يأخذه الفضول ذات ليلة تجاه المرآة التي أرسلتها أخته “عبير” مؤخرًا، ورغم تحذيرها الشديد من المرآة في رسائلها الأخيرة.. لكنه شعر الليلة وكأن المرآة تناديه.. فقط لينظر داخلها فتفتح أبواب الجحيم بعدها”

6-“الحاصد”- محمد إبراهيم محروس

تصدر عن دار دون للنشر والتوزيع

من أجواء الرواية “في أظلم الفترات عبر التاريخ، كان هناك دومًا كيان غير معروف يدعى “الحاصد” تم الاستعانة به من بين كل قوى العوالم السحيقة، لينفذ مهمة واحدة ولا شيء غيرها، ليقضي على كل من حاول كشف أسراره”

7-“لن يموت”- حسن الحلبي

تصدر عن دار الرواق للنشر والتوزيع

من أجواء الرواية: ” الجامعات لمكان ودود بكل تأكيد، ولكن إذا طرأت عليك أشياء غريبة عقب التحاقك بجامعة ما، فعليك أن تقلق.. إذا كانت أظافرك ولحيتك تبدو أطول في الليالي المقمرة، وتستيقظ من نومك لتجد عليها آثار دماء!، أو لاحظت وجود جثث فئران خالية من الدماء داخل أدراج مكتبك! أو اشتكت إحدى زميلاتك من مشاهدتها لأطياف مرعبة ليلًا تدفعها للانتحار!، إذا أصبحت نهمًا في أكل اللحوم علي غير عادتك، وتستيغ اللحم النيء!”.

8-علامة الشيطان – محمد حسين

تصدر عن دار الرواق للنشر والتوزيع

من أجواء الرواية: “عن الكاتب الذي كان يريد أن يكتب روايته الجديدة وحيدًا في شقة معزولة، قبل أن يكتشف أنه ليس وحيدًا تمامًا!عن الفتى الأصلع، والمرآة المصنوعة من ماء. عن الكلب مقطوع الرأس، والذي يطاردك بشراسة غريبة. عن المسخ الذي تسمع صوت أنفاسه وراء ظهرك”.

 

9-“قتيلة كامب شيزار

وسام سعيد

عن دار غراب للنشر

وتدور حول جريمة قتل بأحد عمارات الاسكندرية

 

10-“فيلا العامري”- أحمد الجلاد

تصدر عن دار المصري للنشر والتوزيع

من أجواء الرواية: “سير أمور عائلة “العامري” بشكل طبيعي للغاية، ثُمَ يحدُث شيء غير متوقع يقلب حال أفرادها رأسًا على عقب!، خطأ واحد حوّل حياتهم إلى جحيم، أصابت عائلة “العامري” لعنة، لا يعرف أهلها إلى أين تأخذهم، تتحكم فى مصائرهم وفي حياتهم”

11-“سحر الغواية”- محمد سلامة

تصدر عن دار المصري للنشر والتوزيع.

12-“نادر فودة 4”- أحمد يونس

تصدر عن دار سما للنشر والتوزيع

هو الجزء الرابع من سلسلة “نادر فودة” تحت عنوان “عاصفة الموت”، حيت صدر ثلاثة أجزاء من السلسلة، الأولى بعنوان “الوقاد”، والثانية بعنوان “كساب”، والثالثة بعنوان “النقش الملعون”.

13-“أنين منتصف الليل”- وسام سعيد

تصدر عن دار دون للنشر والتوزيع

من أجواء الرواية: “ما سر ذلك الصوت غير المفهوم الذي يعلن عن نفسه مع دقات ساعة منتصف الليل؟!

وهل له علاقة بالطفل (إيهاب طارق الهواري) الذى عاد لتوه من المدرسة فنام ولم يقم، حين دخل فراشه منهكاً فكان آخر ما رأي وهو ما بين النوم واليقظة أحدهم يضع وسادة بإحكام فوق وجهه!!!”.

14-” اللامرئيون” – محمد السعيد جمعة

من أجواء الرواية؛: “وفي ليلة مظلمة جلسا كعادتهما على الرصيف أمام بيت مهجور على أطراف الحارة، وفي اللحظة التي تحدثا فيها عن “الجن” وجدا “الشيطان” جالساً معهما يقهقه بصوته الذي يرن صداه في المكان”.

15-“في حضرة أباجيل” – مصطفى مجدي

تصدر عن دار فصلة للنشر والتوزيع

“الرواية التى كتبت فى حضرة الجان”

16-“الكتاب الملعون”- إسلام السيد

تصدر عن دار فصلة للنشر والتوزيع

من أجواء الرواية:”هو يصرخ بأعلي صوت ولكن هناك حشرجه لا يعلم مصدرها داخل حنجرته، هنا تقدم هذا الكائن الذي أمامه ليقترب منه مسافة كافية حتي يري عيونه المشقوقة بالطول المملوءة بالإحمرار والسواد”.

17- “كرنفال الموت” – حماده هيكل

تصدر عن دار فصلة للنشر والتوزيع

من أجواء الرواية: “صرخ الضيوف من هول المنظر وفروا جميعًا هاربين، سقطت على وجهها ومن حولها بركة دماء تغطي المكان”.

 

18-“ألفريد ديمتري” – عبد الرحمن عرفة

تصدر عن دار فصلة للنشر والتوزيع

من أجواء الرواية :”هل يمهد الشيطان لنا الطريق فقط ونقوم نحن في السير بكامل إرادتنا أم أنه يدفعنا بالقوة لذلك الطريق؟”.

19-“ملاكان وشيطان”- صلاح أبو قرقور

تصدر عن دار كتوبيا للنشر والتوزيع

من أجواء الرواية: “نعيش في عالم يعجّ بالشّياطين: شياطين من فوقنا ومن تحتنا، وعن أيماننا وعن شمائلنا، شياطين من ذرّيّة آدم، يأكلون الطّعام ويمشون في الأسواق، لو قابلهم إبليس لولّى هارباً متبرّئاً منهم تبرّؤ العالم من ولد السّفاح، يجوسون خلال الدّيار وكأنّهم في حفلة تنكّريّة أخفوا خلالها وجوههم البشعة بأقنعة ملائكة كرام”.

20-مقطوعة الموت” – مريم المير

تصدر عن دار كتوبيا للنشر والتوزيع

“الأوتار قاتلة مثل صاحبها لا يجبرها على البوح ولكنها تنصاع له، كان يراقبه بخفية يحضنه توتره، تسيطر على رأسه صورة الورقة التي تبعثرت عليها نوطات الدم”.

21- “النداء الرهيب للكائن كثولو”- لافكرافت

تصدر عن دار دون للنشر والتوزيع

ترجمة: دينا المهدي

النداء الرهيب للكائن كثولو” تعد واحدة من أولى روايات الرعب التي كتبها “لافكرافت” الذي يعد أبو أدب الرعب في العالم.

في أظلم الفترات عبر التاريخ، كان هناك دومًا كيان غير معروف يدعى “الحاصد” تم الاستعانة به من بين كل قوى العوالم السحيقة، لينفذ مهمة واحدة ولا شيء غيرها، ليقضي على كل من حاول كشف أسراره.

نرشح لك: غدًا: ندوة “النشر: من الفكرة إلى الإصدار” بمعرض الكتاب

شاهد: أين كان هؤلاء الإعلاميون قبل 10 سنوات؟