بعد عودته.. الجراح أحمد عبد العزيز يتحدث عن تجربته في غزة

روى الدكتور أحمد عبد العزيز، أستاذ جراحة العظام بكلية طب القصر العيني، تجربته في إجراء الجراحات في غزة الذي استمر لمدة أسبوعين تحت القصف طواعية منه، قائلًا: "أمضيت في القطاع أسبوعين وسعيد أن ربنا فتح لي فرصة للذهاب لغزة عبر منظمة دولية بالتنسيق مع الجانبين المصري ودخلت رفح للمستشفى الأوروبي ثم شمالًا وربنا وفقنا ورحت ورجعت".

تابع "عبد العزيز" خلال مداخلة عبر برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة "ON"، مساء اليوم الأحد: "هذا واجب لابد أن يؤدى وفرصة أتيحت لم تتح لكل الناس مكنش فيه مجال للتراجع أو التردد وربنا كرمني بأسرتي التي تفهم وتعي أن الأقدار جميعها بيد الله ورحت علشان أساعد ومكنش فيه تردد مني أو قلق من أسرتي كانوا متحمسين ودعولي".

نرشح لك: قصواء الخلالي: المصريين قلقانين على بلدهم بسبب ملف اللاجئين

عن أهم الملاحظات في القطاع، قال: "لاحظت عملية دمار شامل في القطاع بحيث إنه لا يصلح للسكن وفي الرحلة من الجنوب للشمال الضرب شامل ومفيش مبنى قائم على الأرض وتقريباً كل البيوت عبارة عن مقابر لساكنيها لأن أدوات الإنقاذ ورفع الأنقاض ضربت".


أردف: "المستشفيات تعرضت للضرب وتم إيقافها وفي الشمال الآن لا يعمل بها سوى عدد 2 من المستشفيات واحدة منهما بها تخصص العظام والأخرى لا يوجد بها التخصص والتي تعرضت لقصف عنيف واستشهاد ثلاثة من الأطباء ثم تعرض ثلاثة آخرين للقنص عبر الشبابيك".