ماذا يشاهد معتز نادي في رمضان 2024؟

منافسة قوية يشهدها الموسم الرمضاني الحالي بين العديد من الأعمال الدرامية، والتي تتنوع ما بين الدراما التاريخية والاجتماعية والشعبية والكوميدية والإنسانية، وسط سيطرة واضحة للمسلسلات التي تتكون من 15 حلقة، والتي تزيد عن 10 مسلسلات.

حاول إعلام دوت كوم التعرف على أبرز الأعمال الدرامية المصرية التي جذبت الأدباء والمبدعين خلال رمضان 2024، ودفعتهم لمتابعتها، وعن سبب اختيار تلك الأعمال وآرائهم في ما عُرض منها من حلقات حتى الآن. لذا تواصلنا مع الكاتب معتز نادي، الذي أوضح أنه يشاهد 5 أعمال هي:

- صلة رحم

دراما مثالية من لحم ودم تجعلك تعيش أحداثها وتكشف المسكوت عنه من موضوعات بحرفية شديدة تميز بها صناع العمل.

وفي اعتقادي أن المسلسل ضَمِن عناصر النجاح من خلال الكتابة لمحمد هشام عبية وكل من عاونه في خروج العمل المتميز، وأيضًا أداء الشخصيات والإخراج والتصوير والموسيقى البديعة وغيرها من عوامل التأثير الفنية التي يمكن التطبيق عليها كما يقول الكتاب.

- الحشاشين

أتابع العمل باعتباره فانتازيا تاريخية، وأرى أن صناعه يساهمون في فتح الباب أمام الجميع للقراءة والمراجعة حول تلك الفترة خاصة مع التأثير الدرامي الذي يجعل قطاعًا لا بأس به مفتونًا بالصورة ويرتبط بالشخصيات وكأنها عين الحقيقة كما لدى البعض من تصورات بأن صلاح الدين الأيوبي هو الفنان الكبير أحمد مظهر ويمكنك القياس على ذلك في أكثر من عمل.

- مسار إجباري

مسلسل يعبر عن انتصار الشباب وقدرتهم على إدارة دفة الأمور إذا كانت لديهم الإجادة مثل عصام عمر وأحمد داش، وقصة المسلسل تجدد الأمل بانتصار الخير في النهاية ردًا على مجدي حشيش أو القدير رشدي الشامي الذي جمع الناس على محبته في "تحت الوصاية" ثم هذا العام جعلك ترفض ألاعيبه وهو ما يعني باختصار قدرته على التقمص والأداء بكفاءة مع معايشة الشخصية التي يلعب دورها.

- أشغال شقة

مسلسل يقدم لك الكوميديا ببساطة مقبولة، والكل أجاد خصوصًا مع توزيع الأدوار والمساحات وترك بصمات مميزة كما هو الحال مع انتصار وإنعام سالوسة ومصطفى غريب والدكتور الشامل محمد محمود وإيمان السيد وبالطبع معهم هشام ماجد وأسماء جلال.

- جودر

مع بداية النصف الثاني من رمضان، يتواجد "جودر" بعمل فني مصنوع بإتقان حتى الآن وكل شخصية تقدم دورها باحترافية ويجعلونك تتساءل عن الحلقة التالية لمتابعة الأحداث المشوقة.